الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إيهود باراك لنتنياهو: رفضك للصفقة انتهاك للأمن القومي وإعدام للمحتجزين

إيهود باراك

إيهود باراك

أيمن عبدالمنعم

A A

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود باراك، اليوم السبت، إن رئيس وزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو غير مخول باتخاذ قرار رفض الصفقة من تلقاء نفسه.

وأضاف باراك خلال بيان عبر حسابه على منصة إكس «تويتر سابقًا»، أنه بحسب القانون فإن الكابينت وحده الذي يحق له اتخاذ القرار فيما يخص صفقة وقف الحرب وإطلاق سراح المحتجزين، مضيفًا، أنه يجب على أعضاء الكابينت المطالبة بهذا وأن يعلنوا رفضهم للصفقة في حال رفضوها.

وأوضح إيهود باراك، أن رفض نتنياهو لصفقة المحتجزين، يعد بمثابة حكمًا بالإعدام على المختطفين وانتهاكًا للأمن القومي، وأن عصيانه للقانون في هذا الوقت يبرر إفلاته من العقاب.

فريق التفاوض الإسرائيلي متفائل

وفي وقت سابق من اليوم السبت، قال مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، إن فريق التفاوض الإسرائيلي اطلع نتنياهو على مستجدات المحادثات في الدوحة.

وأوضح المكتب في بيان نقلته القاهرة الإخبارية، أن فريق التفاوض الإسرائيلي أعرب عن تفائله الحذر بشأن إمكانية المضي قدمًا في صفقة للإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين في القطاع.

وأضاف مكتب بنيامين نتنياهو، أن المكتب عبر عن أمله، أن تؤدي جهود الضعط الحالية إلى قبول المقترح، ما سيسفر عنه حدوث انفراجة تسهم في التوصل لصيغة نهائية لصفقة المحتجزين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search