الأربعاء، 11 سبتمبر 2024

11:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مكتب نتنياهو: فريق التفاوض متفائل بشأن التوصل لاتفاق في صفقة المحتجزين

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أيمن عبدالمنعم

A A

قال مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، إن الفريق التفاوضي الإسرائيلي، أطلع بنيامين نتنياهو على وضع المحادثات في العاصمة القطرية الدوحة، بشأن صفقة المحتجزين.

وقال المكتب في بيان نقلت تصريحاته فضائية القاهرة الإخبارية، أن فريق التفاوض الإسرائيلي، أعرب عن تفاؤله الحذر، بشأن إمكانية المضي قدمًا في صفقة للإفراج عن المحتجزين.

وأضاف مكتب بنيامين نتنياهو، أن مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي عبر عن أمله، أن تؤدي جهود الضغط الحالية، إلى قبول الاقتراح الأمريكي، وحدوث انفراجة تسهم في التوصل إلى صفقة لإطلاق سراح المحتجزين ووقف الحرب.

بيان أوروبي مشترك لدعم جهود الوساطة

يذكر أن كلًا من بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا، أصدروا بيانًا مشتركًا للتعليق على الجولة الجديدة من المفاوضات الجارية لوقف الحرب في قطاع غزة والإفراج عن المحتجزين.

وقال البيان المشترك، إن الدول الأربع تؤيد وبشدة جهود الوساطة التي تجريها كل من الولايات المتحدة الأمريكية، ومصر وقطر، والتي تسعى من خلالها لوقف الحرب على قطاع غزة، والإفراج عن المحتجزين المتواجدين لدى الفصائل الفلسطينية في القطاع، معلنين خلال البيان، عن دعمهم للنتائج التي توصلت إليها المفاوضات حتى اللحظة.

ودعت الدول الأربعة خلال البيان، جميع الأطراف المنخرطة في صفقة المحتجزين، إلى متابعة العمل بإيجابية، من أجل سد الفجوات في المقترح، إلى جانب ضرورة وقف أي أعمال تصعيدية في الشرق الأوسط.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.