الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«أكسيوس»: المقترح بشأن غزة ليس مثاليا لكنه الأفضل ويضمن خروج المحتجزين

غزة تحت القصف ــ أرشيفية

غزة تحت القصف ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

نقل موقع “أكسيوس” عن مسؤول إسرائيلي، أن إسرائيل وافقت على زيادة عدد الفلسطينيين المفرج عنهم بهدف زيادة عدد المحتجزين الذين سيطلق سراحهم خلال الستة أسابيع الأولى من الاتفاق. 


وأوضح “أكسيوس” عن مسؤول أمريكي أنه إذا ما استمرت المفاوضات لعدة شهور من أجل التوصل لاتفاق مثالي قد يكون ذلك مخاطرة بحياة المحتجزين في قطاع غزة، وذلك حسبما نقلت القاهرة الأخبارية. 

مسؤول أمريكي: المقترح المقدم الأن يضمن خروج الأسرى


كما أشار المسؤول الأمريكي، إلى أن المقترح المطروح الآن ليس مثاليا لكنه أفضل مقترح حتى الآن، مؤكدًا أنه يضمن خروج المحتجزين والأسرى الفلسطينين وتدفق المساعدات وخفض التصعيد بالمنطقة. 

وأكد المسؤول الأمريكي أن هناك إجماعا بين قادة مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية على أن عملية التفاوض بشأن الهدنة تقترب من نهايتها.

بيان مصري قطري أمريكي بشأن مفاوضات الهدنة في غزة

وفي وقت سابق، أصدرت كل من مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية، أمس الجمعة، بيانا مشتركا حول جلسة المفاوضات لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، التي استمرت على مدار الـ 48 ساعة الماضية في الدوحة.

وأوضح البيان، قدمت كل من مصر والولايات المتحدة، وقطر، اقتراحات بهدف تقليص الخلافات بين الأطراف المتفاوضة، حيث تتوافق تلك الاقتراحات مع مبادئ الرئيس الأمريكي جو بايدن، التي قدمها في نهاية مايو 2024،

وأشار البيان إلى أن الاقتراح يقوم على سد الفجوات، والبناء على نقاط الاتفاق بين الطرفين، بما يسمح بالتنفيذ السريع لوقف إطلاق النار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search