الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الظلام يحل على لبنان، انقطاع الكهرباء كليا في البلاد

انقطاع الكهرباء في لبنان

انقطاع الكهرباء في لبنان

مارسيل أيمن

A A

أفادت وسائل الإعلام اللبنانية، اليوم السبت، بانقطاع التيار الكهربائي عن الأراضي اللبنانية بشكل عام، وذلك بعد توقف التغذية للشبكات بشكل كلى. 

الكهرباء اللبنانية تكشف سبب انقطاع التيار الكهربائي

وكشفت هيئة الكهرباء اللبنانية، عن السبب، مشيرة إلى أن ذلك يرجع إلى خروج آخر مجموعة إنتاجية لمعمل الزهرانى الذى يغذى الشبكة الكهربائية عن الخدمة بالكامل.

وأكدت كهرباء لبنان، أن هذا الانقطاع جاء نتيجة نفاد خزين المعمل من مادة الغاز أويل بالكامل، ما أدى إلى توقف التغذية بالتيار الكهربائي كليًا عن جميع الأراضي اللبنانية بما فيها المرافق الأساسية، من مطارات، ومستشفيات، صرف صحي، وغيرها)، حسبما ذكر موقع "لبنان 24".

 كما أشارت "كهرباء لبنان" إلى خروج آخر مجموعة إنتاجية قسرا عن الشبكة جراء عدم تأمين مادة الغاز، وفقًا لما ذكرته وسائل إعلام لبنانية.

ليست الأولى كهرباء لبنان حذر سابقاً

وفي ذات السياق، أوضحت الهيئة أنه سبق لها أن أصدرت بيانين بتاريخ 07/08/2024 و 27/07/2024، حول الأزمة ذاتها، والمؤسسة فى انتظار ما ستؤول إليه الأمور فيما خص مساعي الجهات المعنية لمعالجة مسألة تزويد مادة الغاز أويل لمؤسسة كهرباء لبنان، سواء من خلال اتفاقية التبادل مع العراق أو غيرها من المصادر.

التصعيد بين حزب الله وكيان الاحتلال 

وقالت هيئة الكهرباء اللبنانية، إن ذلك يأتي في ظل استمرار الهجمات المتبادل بين حزب الله اللبناني، وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت قناة الـ12 التابعة للاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، باندلاع 10 حرائق في شمال دولة الاحتلال نتيجة لصواريخ تم إطلاقها من حزب الله، وسط محاولات من طواقم الإطفاء لإخمادها.

خرق طيران الاحتلال جدار الصوت بالجنوب اللبناني

وفي وقت سابق من صباح اليوم، ذكر مراسل قناة القاهرة الإخبارية، بخرق الطيران الحربي الإسرائيلي لجدار الصوت في مناطق عديدة بالجنوب اللبناني، مشيرا إلى تحليق كثيف للطيران الحربي الإسرائيلي في نفس المناطق. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search