الأربعاء، 11 سبتمبر 2024

10:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس جهاز العلمين لـ«الجمهور»: استثمارات النشاط الصناعي تجاوزت 25 مليار جنيه عام 2024

رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة

رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة

منار عبد العظيم

A A

قال المهندس أحمد إبراهيم رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، إن القطع المطروحة للمستثمرين تبلغ حوالى 15 قطعة أرض مطروحة ضمن نشاط عمراني، بجانب تخصيص ما يقارب من 800 فدان صناعي بالعلمين العام السابق والمساحة الإجمالية وصلت إلى 5500 فدان، وبلغ إجمالي التخصيص للمستثمرين حتي الآن على أراض صغيرة وكبيرة حوالى 2400 فدان.

حجم استثمارات النشاط الصناعي 

وأوضح في تصريحات لموقع الجمهور، أن حجم الاستثمارات تتفاوت ما بين حجم المشروعات، مشيرًا إلى أن استثمارات النشاط الصناعي فقط تجاوز 25 مليار جنيه.

تفاصيل المرحلة الثانية 

وأوضح رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، أن المرحلة الثانية مجهزة لكافة المستثمرين العرب والأجانب وحاليا هناك طلبات من جانب العملاء بشكل كبير، موضحًا أنه يتم دراسة القيمة التقديرية للاستثمارات بناء على طلبات المستثمرين.

وتابع “إبراهيم”: تلقينا في فترة الصيف حوالى 50 طلب على قطع باستخدامات مختلفة ما بين الصناعي والتجاري والترفيهي والعمراني المتكامل بمساحات مختلفة لتكون إجمالى المساحات 500 فدان.

وقال إنه تم تخصيص أرض في مدينة العلمين بالنسبة لملف التربية والتعليم لتبدأ مشروع المدرسة اليابانية، إضافة إلى أنه تم الانتهاء من الحضانة وجار تسلميها لوزارة التضامن الاجتماعي، بجانب تشغيل المسجد.

وتابع "إبراهيم" : سلمنا وحدات الإسكان في المناطق الجنوبية والإسكان المتميز  وسكن مصر لتكون إجمالي الوحدات 4000، وذلك ضمن خطة الإسكان بشكل متوازن.

وأوضح أن نستهدف كافة شرائح المجتمع ،مشيرا إلى أن هناك حديقة في العلمين، ومماشي الأبراج المفتوحة، وهناك أماكن مخططة للحدائق المركزية ولكن المحاور الخضرة أفضل.

وأضاف أنه تم عمل خطة مع وزارة النقل لمنظومة للنقل الذكي سواء للموقف العادي أو الموقف العمومي للعمل داخل المدينة  طول السنة ،إضافة إلى أن هناك مخطط للنقل بالأتوبيسات الكهربائية طول العام.

وأوضح "إبراهيم" أن الدولة تسعي للحصول على أعلى جودة في التشغيل لخدمة مدينة العلمين، مشيرا إلى أن العام الماضي وصل عدد الزائرين إلى 2 ونص مليون  زائر والعام الحالي تخطينا 3 ونص مليون  زائر

وسلم الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم وحدات في مدينة العلمين الجديدة فى حفل في المنطقة الترفيهية بالمدينة. 

 

تفاصيل تسليم وحدات في مدينة العلمين الجديدة 

 سلم الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وحدات في الأبراج الشاطئية وحى مزارين والحى اللاتينى.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولى خلال المؤتمر، أن تأخير تسليم الوحدات السكنية في مدينة العلمين الجديدة بسبب الظروف الاقتصادية، مشيرا إلى أن مدينة العلمين ليست مدينة صيفية ولكنها مدينة تعمل  على مدار العام وبوجود بها كافة الخدمات الصناعية والسياحية والتنموية وغيرها من الخدمات

 

رئيس الوزراء: العلمين الجديدة مدينة للفقير قبل الغني

وأكد “مدبولى” أن مدينة العلمين الجديدة تعد مقصد عالمى للسياحة، معلقا : "مدينة العلمين الجديدة للفقير قبل الغني وتضم كافة الوحدات السكنية لمختلف شرائح المجتمع ".

ووجه  رئيس الوزراء  بضرورة حرص الدولة على إتاحة كافة الوحدات السكنية التى تلبي كافة احتياجات مختلف الشرائح، بجانب تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية بهدف تحقيق هذا الهدف، إضافة إلى تحقيق مختلف أوجه التنمية المستدامة في هذه المنطقة الواعدة بمختلف القطاعات.   

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.