الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يواصل اقتحاماته ومواجهات عنيفة مع الفلسطينيين في جنين ورام الله

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

تتصاعد سياسة الاحتلال في اقتحام المدن الفلسطينية في الضفة الغربية بشكل يومي، حيث اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، قرية جلبون شرق جنين، واستولت على خلاط باطون من إحدى ورش البناء.

قوات الاحتلال تنشر عناصرها بمحيط قرى شمال غرب رام الله

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، أن قوات الاحتلال نشرت عناصرها بمحيط ورشة البناء، قبل أن تستولي على خلاط الباطون، فيما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، في قرية قراوة بني زيد شمال غرب رام الله.

وتركزت المواجهات وسط القرية، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام صوب الشبان، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي ذات السياق، دخل ثلاثة معتقلين من محافظة جنين، اليوم السبت، أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، حيث أكد مدير نادي الأسير في جنين، منتصر سمور، أن المعتقل محمد عدنان سليمان مرداوي من بلدة عرابة جنوبًا، دخل عامه الـ26 في الأسر وهو محكوم بـ28 عامًا.

وأوضح مدير نادي الأسير في جنين، أن المعتقل عزام نبيل ذياب من بلدة كفر راعي جنوبًا، دخل عامه الـ24 في سجون الاحتلال وهو محكوم عليه بحكم مدى الحياة، فيما دخل المعتقل أحمد واصف أبو حنانه من بلدة عرانة شرقًا، عامه الـ16 وهو محكوم بحكم مدى الحياة.

الاحتلال يقتحم قرية العروج شرق بيت لحم

وقبلها اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، قرية العروج شرق بيت لحم، حيث داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن موسى أحمد العروج، حيث قامت بتفتيشه وتخريب محتوياته، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وتأتى تلك الانتهاكات الإسرائيلية في الوقت الذي بدأت فيه مفاوضات في الدوحة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة وتبادل المحتجزين وسط تصريحات أمريكية بأن هناك خطوات إيجابية قد تفضي لاتفاق وشيك.

وفى وقت سابق، أكد ماركو مسعد، عضو مجلس الشرق الأوسط للسياسات، أن المستوى الأمني في إسرائيل مختلف عن المستوى السياسي، فالنسبة للمستوى الأمني فهناك الكثير من الأقاويل بأنه يريد إنهاء الحرب وعدم توسيع عربة الصراع في الشرق الأوسط، وإنهاء الحرب في قطاع غزة، موضحًا أن  الضغط المصري الأمريكي القطري على إسرائيل وحماس للوصول إلى اتفاق هو إيجابي جدًا ومشجع والعالم كله ينتظره.

وأضاف مسعد، خلال مداخلة عبر قناة القاهرة الإخبارية، أنه على المستوى السياسي في إسرائيل هناك رفض لإنهاء الحرب في غزة، مشيرًا إلى أن المشكلة هنا هي أن الكلمة الأخيرة للمستوى السياسي لإبرام هكذا اتفاقات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search