الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إدانات دولية لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في غزة

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عمليات الاستيطان في الضفة الغربية والاعتداء أراضي الفلسطينيين واقتطاعها لصالح الاحتلال، حيث أدانت ألمانيا، الهجمات التي شنها مستعمرون إسرائيليون اغتصبوا أراضي الفلسطينيين في قرية جيت بالضفة الغربية المحتلة، ما أدى إلى "مقتل فلسطيني وإضرام النار بالعديد من المنازل والمركبات".

وقالت وزارة الخارجية الألمانية في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، إننا ندين عنف المستعمرين المتطرفين الذين هاجموا وأضرموا النيران في قرية فلسطينية بالضفة الغربية بالأمس الخميس، ما أدى إلى مقتل فلسطيني، موضحة أن هذا العنف غير مقبول وأن الهجمات يجب أن تتوقف على الفور.

وأشارت الوزارة إلى أن للفلسطينيين حق العيش في أمان، وإسرائيل ملزمة بحماية الفلسطينيين في الضفة الغربية، ووقف هذه الهجمات، وملاحقة الجناة، حيث يجب ألا يكون هناك أي إفلات من العقاب لمثل هذه الأعمال العنيفة.

تحذيرات من تقليص الاحتلال المناطق الإنسانية في غزة

وعلى جانب ما يحدث في قطاع غزة، حذر رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، روحي فتوح من قيام قوات الاحتلال الاسرائيلي بتقليص ما يسميها المناطق الإنسانية، وحصر أكثر من مليون ونصف مليون مواطن فلسطيني في مساحة لا تتجاوز 30 كيلو مترا دون وجود ما يحميهم من قذائف المدافع ورصاص الطائرات المسيرة التي تطلق الرصاص دون توقف على الخيام والنازحين بالعراء.

وأوضح في بيان له، أن إجبار أهالي غزة النزوح المستمر هو عذاب نفسي وجسدي واقتصادي يثقل على كاهل المواطنين الذين لا يملكون قوت يومهم وتوفير أبسط متطلبات العيش، مؤكدا أن قتل الاحتلال أما وبناتها الأربعة في قصف على خيام نازحين في خان يونس، هي جريمة حرب، وأن الاحتلال يخطط لإيقاع أكبر عدد من الضحايا لتنفيذ إبادة جميع سكان قطاع غزة، ثم تهجيرهم.

وطالب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني العالم بإنقاذ أكثر من مليوني انسان من خطر الإبادة والتطهير وحصار التجويع والقتل بالأوبئة، وخاصة شلل الاطفال والكبد الوبائي، مؤكدا ضرورة  الضغط لإيقاف تصدير السلاح وأدوات القتل التي قتلت عشرات الآلاف من شعبنا الفلسطيني، وفرض عقوبات على كيان الاحتلال وميليشيات المستعمرين الارهابيين لوقف نزيف الدم والمجازر اليومية في الأراضي الفلسطينية المحتلة ورفع الحصار الظالم وادخال قوافل المساعدات الغذائية والطبية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search