الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

معاناة النازحين تتزايد، جيش الاحتلال يقلص المناطق الإنسانية في غزة لـ11 %

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

لم يُعد النازحون الفلسطينيون يجدون مكانًا ينزحون له مع تقليص الاحتلال ما يسميه المناطق الإنسانية في القطاع، والتي يزعم أنه لن يقصفها إلا أنه في كثير من الأحيان يقصف مخيمات النازحين التي زعم جيشه سابقًا أنها آمنة، وهو ما يزيد من معاناة الفلسطينيين في القطاع.

الأونروا تحذر من تقليص إسرائيل المنطقة الإنسانية المزعومة في قطاع غزة

وحذرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" من تقليص إسرائيل المنطقة الإنسانية المزعومة إلى 11% فقط من قطاع غزة، ما تسبب في حالة من الفوضى والخوف بين النازحين.

وأكدت الوكالة الأممية في بيان لها نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، نزوح آلاف العائلات في غزة مع إصدار سلطات الاحتلال أوامر إخلاء جديدة، موضحة أنه لا شيء -في غزة- سوى المنازل المحطمة والحياة المحطمة، الناس محاصرون في هذا الكابوس الذي لا نهاية له، ليس لديهم مكان آمن للذهاب إليه.

الاحتلال يطالب بإخلاء المغازي وسط قطاع غزة

وجاء بيان وكالة الأونروا بعد ساعات قليلة، من مطالبة جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، بإخلاء مناطق واسعة في المغازي وسط قطاع غزة.

ونشر جيش الاحتلال منشورات، على مخيم المغازي، مطالبا فيها الفلسطينيين بالخروج من المنطقة والتوجه جنوبا إلى ما يدعي أنها "منطقة إنسانية آمنة".

وفى وقت سابق، أصدر الاحتلال أوامر إخلاء لمناطق في خان يونس وشرق دير البلح وبيت حانون، شملت المتواجدين في بلوكات 89، 36، 125، 127، 126، 2356 في حارات شرق دير البلح، والقرارة، والمواصي، والجلاء، ومدينة حمد، والنصر، حيث أكد فلسطينيون حينها أن أوامر الإخلاء والنزوح لا تتوقف، ولا يوجد أماكن يمكن اعتبارها آمنة في قطاع غزة.

ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، يواجه المواطنون معاناة النزوح، حيث يأمر جيش الاحتلال أهالي مناطق وأحياء سكنية بإخلائها استعدادًا لقصفها وتدميرها، في وقت أصبح فيه قطاع غزة يفتقر لأي مكان آمن يلجأ إليه النازحون.

وقبلها أكد زيد تيم، أمين سر حركة فتح، أنه بناءً على تقارير دولية ومحلية وصحفية، فإن الاحتلال الإسرائيلي اغتال أكثر من 160 صحفيًا، وضرب كل مناحي الحياة، فلم يبقَ في غزة شبر واحد بشكل طبيعي وسالم، قائلًا في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، هم يستحوذون على 26% هي أراضي غزة الطبيعية كاملة بكل حدودها؛ فلادلفيا، رفح، الشمال، الوسط، الجنوب، والبحر وكل المناطق، إضافة إلى التدمير الهائل المرعب غير الطبيعي في غزة، وضرب البنية التحتية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search