الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

9 شهداء و3 مصابين في غارة إسرائيلية على النبطية جنوبي لبنان

غارة في لبنان _ أرشيفية

غارة في لبنان _ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم السبت، عن ارتفاع عدد الشهداء إلى 9 في غارة للاحتلال الإسرائيلي على منطقة وادي الكفور بالنبطية جنوبي لبنان.

وفي وقت سابق، أعلنت الوزارة عن وصول عدد الشهداء إلى 6 قبل أن يرتفعوا إلى 9 شهداء، فضلا عن إصابة 3 آخرين في غارة للاحتلال، استهدفت مبنى سكنيا في وادي الكفور في النبطية جنوبي البلاد.

ويأتي هذا في سياق التصعيد على الحدود اللبنانية مع مستوطنات شمال الاحتلال الإسرائيلي، حيث بدأ حزب الله شن غاراته على الاحتلال في اليوم التالي لعدوان الأخير على قطاع غزة.

حزب الله ينتظر مفاوضات الدوحة بشأن غزة

فيما كشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أمس الجمعة، عن مصدر مقرب من حزب الله، أن الحزب ينتظر الرد على اغتيال فؤاد شكر القيادي في الحزب، والذي اغتاله الاحتلال في قصف للضاحية الجنوبية ببيروت لما بعد مفاوضات الهدنة التي عقدت في الـ48 ساعة الماضية في العاصمة القطرية «الدوحة».

وسبق أن أعلن الحزب، الأربعاء الماضي، عن استهداف 6 مواقع عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود  اللبنانية.

وأوضح خلال بيان، أنه استهدف موقع البغدادي، ثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة ‏الصاروخية، مؤكدا على إصابة جنود  الاحتلال بإصابة مباشرة.

وأضاف: تم استهدف كذلك موقع الرمثا في تلال ‏كفر شوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة ‏الصاروخية،  موضحاً أنه تم شن هجوماً جوياً بأسراب من الطائرات المسيرات على تجمع مستحدث لجنود الاحتلال الإسرائيلي ‏في شمال أبيريم، مؤكدًا أنها أصابت أهدافها بدقة. ‏

وعلى الجانب الآخر، من التصعيد في الشرق الأوسط، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس، عن انتهاء عملياته العسكرية في قطاع غزة، وفقاً لما أفادت به هيئة البث العبرية «كان»، نقلاً عن مسؤولين.

وأوضح المسؤولون أنه يمكن لقوات الاحتلال دخول غزة مرة أخرى، في حالة توافر معلومات للمؤسسة الأمنية عن وجود عناصر لحركة حماس في غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search