الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية يزور جامعة بيروت العربية في لبنان

وزير الخارجية  خلال زيارته لجامعة بيروت العربية في لبنان

وزير الخارجية خلال زيارته لجامعة بيروت العربية في لبنان

وداد العربي

A A

زار الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، اليوم الجمعة، جامعة بيروت العربية، والتقى بمجلس أمناء الجامعة، وعمداء الكليات والأساتذة المصريين على هامش زيارته للعاصمة اللبنانية.

وزير الخارجية  خلال زيارته لجامعة بيروت العربية

 الجامعة ترتبط تاريخي بمصر منذ إنشائها

وارتبطت الجامعة تاريخياً بمصر منذ إنشائها بشراكة مصرية لبنانية عام 1960، وتمثل حتى الآن أحد أهم صور التعاون المصري اللبناني.

ويذكر أن الدكتور عبد العاطي توجه اليوم الجمعة، إلى العاصمة اللبنانية بيروت، وذلك في إطار تقديم الدعم للبنان الشقيق في خضم الأحداث الجارية التي يمر بها، والعمل على خفض وتيرة التصعيد المتزايدة التي تشهدها المنطقة.

لقاء وزير الخارجية مع رئيس مجلس النواب 

واستهل  زبارته بلقاء مع رئيس مجلس النواب نبيه بري، حيث أكد خلال اللقاء على الدعم المصري الثابت والمساندة الدائمة للبنان الشقيق، حيث استهدف اللقاء التشاور حول جهود وقف التصعيد ومساعي إقرار التهدئة وتغليب مصلحة لبنان وشعبه الشقيق.

كما التقي برئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي في بيروت، وشدد على اهتمام مصر البالغ باستقرار لبنان الشقيق، ومواصلة دعمها للبنان في مواجهة التحديات المحدقة به، مبرزاً جهود مصر لإقرار التهدئة وخفض التصعيد

وزار المستشفى الميداني المصري في بيروت، مشيراً إلى أن يعتبر صرح طبي مصري على أرض لبنان، ومؤكداً على التضامن بين الشعبين الشقيقين، لاسيما خلال اللحظات العصيبة، وثمن دور المستشفى في تقديم الخدمات الطبية لكل من يحتاجها في لبنان.

عبد العاطي يعقد جلسة مباحثات مع نظيره اللبناني

وعقد عبد العاطي جلسة مباحثات مع نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، أكد على دعم مصر الراسخ للبنان الشقيق، واستعراض لآخر مستجدات أزمة غزة، وتداعياتها على الوضع في لبنان، مشيراً إلى جهود مصرية حثيثة لاحتواء التصعيد والحفاظ على أمن واستقرار لبنان.

وزير الخارجية بتفقد مبنى السفارة المصرية في لبنان

وتفقد مبنى السفارة المصرية في لبنان، ويلتقي بأعضاء البعثة والمكاتب الفنية التابعة لها. يأتي ذلك في إطار حرص الوزير عبدالعاطي على الاطمئنان على سير العمل، وتفقد وضع المنشآت الخاصة بالبعثات المصرية بالخارج.

مبنى السفارة المصرية في لبنان

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search