الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

07:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

التفتيش بدأ، مصادرة 360 سيارة معاقين من حائزيها ومراقبة تجار الجوابات

سيارة معاقين - أرشيفية

سيارة معاقين - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

سيارات المعاقين، بدأت اللجنة الوزارية التي شُكلت في وقت سابق لمراجعة أوراق سيارات المعاقين التي توقفت منذ شهرين بسبب التلاعب في طرق استيرادها، بعمل حملات ضبط للسيارات الخاصة بالمعاقين في اليومين الماضيين.

مراجعة الحاصلين على سيارات المعاقين في عدة محافظات

وكشفت مصادر مطلعة علي الملف لـ"الجمهور"، أن اللجنة الوزارية وجهت بالبدء بمراجعة الحاصلين علي سيارات المعاقين في عدة محافظات وبالفعل فوجئ عدد كبير من أصحاب سيارات المعاقين بلجان من ممثلي الصحة والجمارك بالمرور عليهم وفحص الأوراق وسيارات المعاقين وطلب مقابلة المعاق حائز السيارة.

مصادرة 360 سيارة معاقين ومراقبة تجار الجوابات

وأضافت المصادر، بأن ممثلي وزارة الصحة والجمارك، صادروا بالفعل 360 سيارة في محافظات البحيرة، والإسكندرية لم يثبت حائزيها سلامة أوراق استيرادها بشكل سليم.

3 مطالب للمعاقين تفجرها أزمة السيارات

من جانب آخر، حدد المعاقين المتضررين من وقف استيراد السيارات 3  مطالب للبدء بتقديمها للمثل المعاقين بمجلس النواب، والتي جاءت كالاتي:

5 ضوابط جديدة لاستيراد سيارة معاقين

ووضعت اللجنة  الوزارية التي تعيد صياغة الشكل الجديد لآلية استيراد سيارات المعاقين، 5 ضوابط جديدة لاستيراد السيارة، جاء علي رأسها أن لا تتعدي السعة اللترية لسيارة المعاقين 1300 سي سي، والسماح باستيراد سيارة معاقين واحد لكل أسرة لديها معاق كل 6 سنوات، ربط هيكلي لكارت الخدمات الطبية المتكاملة، واستثناء فاقد السمع والنظر من الحصول علي سيارة معاقين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search