الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بايدن يحذّر من تقويض جهود التوصل إلى هدنة في غزة

 جو بايدن

جو بايدن

مارسيل أيمن

A A

وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس الجمعة، الأطراف المعنية بالعدوان الإسرائيلي على غزة من تقويض الجهود المبذولة نحو وقف إطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح المحتجزين.

الغرض الأساسي من زيارة وزير الخارجية الأمريكي لإسرائيل

 وأوضح بايدن في بيان، أن الغرض الأساسي من زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لإسرائيل، والمقرر لها اليوم السبت، يكمن في  التشديد على الأطراف المتفاوضة على ضرورة التوصل لوقف إطلاق النار في غزة، مشدداً على ضرورة أن يتخذ الأطراف أي إجراءات لتقويض هذه العملية.

وأكد بايدن، على أنه تم تحقيق تقدم نحو التوصل إلى اتفاق مقارنة بما كان عليه الحال قبل المحادثات في قطر، وذلك على الرغم من عدم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين خلال مفاوضات الدوحة، المنعقدة على مدار الـ48 ساعة الماضية.

بايدن: أقرب للتوصل إلى اتفاق مما كان عليه الحال قبل ثلاثة أيام

وأشار بايدن، إلى أن المتفاوضين حققوا نتائج أفضل من ذي قبل، إلا أنه لا يمكن أن نجزم أننا وصلنا لمرحلة كبيرة من التفاؤل.

ومن جانبها، أصدرت مصر وقطر والولايات المتحدة، أمس الجمعة، بيان مشترك، أكدوا خلاله على أن المفاوضات تسير في اتجاه إيجابي، وأن كبار المسؤولين في حكومات الدول المتفاوضة، يعملون جاهدين من أجل وقف إطلاق النار في غزة.

الوسطاء يعملوا على تضييق الفجوات في المفاوضات

وأشار البيان، إلى أن الوسطاء يعملوا على تضييق الفجوات في المفاوضات، والعمل على تقريب وجهات النظر، من أجل الدفع بالمفاوضات إلى الأمام.

وحسبما ذكر البيان، فمن المقرر أن يجتمع الأطراف المتفاوضة في القاهرة الأسبوع المقبل، كما يأملوا في التوصل إلى اتفاق وفقًا للشروط المطروحة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search