الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بايدن: هناك تقدم مفاوضات الدوحة مقارنة بالـ3 أيام الأخيرة

 جو بايدن

جو بايدن

مارسيل أيمن

A A

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الجمعة، أنه على الرغم من عدم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين خلال مفاوضات الدوحة، المنعقدة على مدار الـ48 ساعة الماضية، فقد تم تحقيق تقدم نحو التوصل إلى اتفاق مقارنة بما كان عليه الحال قبل المحادثات في قطر.

بايدن: أقرب للتوصل إلى اتفاق مما كان عليه الحال قبل ثلاثة أيام 

وأضاف الرئيس الأمريكي، وفقاً لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية: «لم نصل إلى حد كبير من التفاؤل بعد ولكننا أقرب مما كان عليه الحال قبل ثلاثة أيام إلى التوصل إلى اتفاق.

مفاوضات الدوحة بشأن غزة

وعلى صعيد مفاوضات الدوحة، المنعقدة هذه الأيام في قطر، أصدرت مصر وقطر والولايات المتحدة، اليوم الجمعة، بيان مشترك، أكدا فيه على أن المحادثات جادة وإيجابية، مشيرين إلى أن كبار المسؤولين من حكومة الدول الثلاثة تعمل جاهدة من أجل وقف إطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح المحتجزين.

وأوضح بيان الدول الثلاثة أن الوسطاء يعملوا من أجل تضييق الفجوات في نقاط الخلاف بين الطرفين، بحيث يسمح بالتنفيذ السريع للاتفاق، مشيرين إلى أن الوسطاء سوف يجتمعوا مرة أخري في القاهرة الأسبوع المقبل آملين التوصل إلى اتفاق وفقًا للشروط المطروحة اليوم.

الأمم المتحدة تطالب بتنفيذ هدنة إنسانية في غزة

وعلى صعيد المطالبات الدولية بضرورة وقف إطلاق النار في غزة، ناشد أنطونيو جوتيريش الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، جميع الأطراف المعنية بالأوضاع في غزة، بتقديم ضمانات ملموسة على الفور لتنفيذ هدنة إنسانية في القطاع، من أجل حملات التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة.

وأشار جوتيريش، إلى أن  الأمم المتحدة على استعداد لإطلاق حملة تطعيم ضد شلل الأطفال في غزة تشمل 24 ألف طفل في إطار منع واحتواء انتشار شلل الأطفال في غزة، مضيفاً «سيتطلب جهودا ضخمة ومنسقة وعاجلة».

وأوضح جوتيريش، أن منظمة الصحة العالمية وافقت على توفير 1.6 مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال، مشيراً إلى أن اليونيسف تنسق تسليم اللقاحات ومعدات سلسلة التبريد لتخزينها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search