الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هيئة السلع التموينية تتعاقد على 1.2 مليون طن لتأمين المخزون المحلي

القمح - أرشيفية

القمح - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

انتهت هيئة السلع التموينية من التعاقد على 1.2 مليون طن قمح، عن طريق شحنات لأول مرة بعد عدم حصولها علي كمية 3.8 مليون طن من ممارسة كانت قد أعلنت عنها في وقت سابق خلال الأيام القليلة الماضية بسبب آلية الدفع، بحسب مسؤول بهيئة السلع.

3.8 مليون طن الصفقة الأكبر في تاريخ وادرات القمح

هيئة السلع كانت قد أعلنت عن ممارسة لتوريد 3.8 مليون طن قمح مطلع الشهر الجاري إلا أنها لم تستطع سوى توفير ما يقارب من 270 ـاف طن، فيما كشفت المصادر لـ"الجمهور"، أن خلافات بخصوص آلية الدفع هي من تسببت في تعطل الممارسة.

انتهاء موسم توريد القمح المحلي

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية انتهاء موسم توريد القمح المحلي 2024، أمس الخميس 15أغسطس، على أن يتم إغلاق كافة المواقع التخزينية التابعة للجهات المسوقة الرئيسية، وسحب واستخدام الأقماح المحلية موسم 2024 للطحن من المواقع التخزينية المحددة من لجنة برامج القمح التمويني وطبقا لنسب الخلط المقررة.

التموين تستعين بخطة وزارة البترول

وكانت قد بدأت هيئة السلع التموينية التعاقد على 35 شحنة قمح زنة 70 ألف طن لكل شحنة، لتعزيز الاحتياطي الأستراتيجي من القمح خلال الفترة المقبلة، إذ انخفض المخزون الاستراتيجي من القمح لـ 4 أشهر، على الرغم من استيراد الهيئة لـ 280 ألف طن قمح من أصل 3.8 مليون طن كانت قد استهدفتها الهيئة من ممارسة دولية أعلنت عنها في وقت سابق.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search