الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير التموين يشدد على إنشاء منظومة إلكترونية لمصلحة المصوغات والموازين

جانب من الزيارة

جانب من الزيارة

إسلام التمساح

A A

تفقد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، مصلحة دمغ المصوغات والموازين، حيث تضمنت الزيارة المرور على المعامل المختلفة بمصلحة دمغ المصوغات والموازين، وتفقد الوزير معامل الإدارة العامة لدمغ المصوغات، ومعامل الإدارة العامة للموازين، ومعامل إدارة التفتيش الفني، إضافة إلى تفقد إدارات المصلحة المختلفة.

وفي سياق متصل، سجل الوزير كلمته بالسجل التاريخي للمصلحة، فيما شاهد فاروق عرضًا تقديميًا عن أنشطة مصلحة دمغ المصوغات والموازين، وركز العرض على منظومة التكويد ودمغ المشغولات الذهبية والمعادن الثمينة بالليزر، إضافة إلى إجراءات تقييم المطابقة وتطبيقها في مجال مضخات الوقود السائل، كما شمل العرض موقف العمالة الفنية بالمصلحة.

وشدد الوزير، على ضرورة الانتهاء من منظومة التكويد ودمغ المشغولات الذهبية والمعادن الثمينة بالليزر، لما لهذا المشروع من أهمية كبيرة في مجال صناعة الذهب واستخدام التكنولوجيا الحديثة بما يضمن حوكمة منظومة دمغ وتكويد المعادن الثمينة بالليزر.

وسوف تساهم هذه المنظومة في إحكام الرقابة علي الأسواق الخاصة بالمعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة من خلال الحد من الممارسات غير المشروعة والتي تعرض المواطنين للغش والتدليس، وسوف تساهم هذه المنظومة في زيادة الموثوقية في مشغولات المعادن الثمينة المصرية وبما يدعم تنافسيتها في الأسواق العالمية.

وشدد الدكتور الوزير علي أهمية إنشاء منظومة إلكترونية متكاملة للربط بين مكاتب فروع الموازين ودمغ المصوغات بالمحافظات والمقر الرئيسي للمصلحة، موجهًا بضرورة وأهمية تطوير المقرات الحالية لتصبح معامل مركزية، مع التأكيد علي تطوير ورفع كفاءة منظومة المعامل الحالية بالمصلحة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالإضافة لامتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج

search