الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الوزراء الفلسطيني: لدينا خطة عمل غزة في اليوم التالي لوقف الحرب

محمد مصطفى رئيس الحكومة الفلسطينية

محمد مصطفى رئيس الحكومة الفلسطينية

أحمد محمود

A A

أكد محمد مصطفى، رئيس الوزراء الفلسطيني، ووزير الخارجية، أن الحكومة وضعت الخطط من أجل العمل في قطاع غزة في اليوم التالي لوقف الحرب، والعمل على توحيد المؤسسات بين الضفة الغربية وقطاع غزة، تحت سقف سلطة واحدة وحكومة واحدة.

وطالب رئيس الوزراء الفلسطيني، خلال لقائه مع وزيري الخارجية البريطاني ديفيد لامي، والفرنسي ستيفان سيجورنيه، في رام الله، ونقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، بحضور وزيرة الدولة لشؤون وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينيين، فارسين شاهين، والقنصل البريطاني العام ديان كورنر، ونائب القنصل الفرنسي العام كوينتين لوبينو، بضرورة دفع الجهود من أجل وقف حرب الإبادة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتعزيز الجهود الاغاثية في قطاع غزة، ووقف تصعيد جيش الاحتلال والمستعمرين واعتداءاتهم في الضفة الغربية.

 كما طالب المجتمع الدولي بدعم الجهود لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ودعم جهود الحكومة في إعادة الإعمار ووحدة الأراضي الفلسطينية في ظل الدولة المستقلة وإنهاء الاحتلال، والوصول لمزيد من الاعترافات بدولة فلسطين والعضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وأوضح محمد مصطفى، أن الحكومة منذ اليوم الأول لتأسيس السلطة الوطنية وحتى اليوم هي مسؤولة عن تقديم كافة الخدمات الأساسية في قطاع غزة من تعليم وصحة ومياه وكهرباء والأمور اليومية لأبناء شعبنا ولم تنقطع عنها، لافتا إلى ضرورة اعتراف فرنسا وبريطانيا بالدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة، ومتابعة ودعم تنفيذ الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية.

بريطانيا وفرنسا يؤكدان ضرورة التوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة

وثمن رئيس الوزراء الفلسطيني، جهود بريطانيا وفرنسا المبذولة ودعواتهم المستمرة من أجل الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع، وتجنب التصعيد في المنطقة ككل، مقدما الشكر لبريطانيا وفرنسا ودول الاتحاد الأوروبي والمانحين على الدعم المالي الذي قدم مؤخرا لفلسطين، وكذلك على المساعدات الإغاثية التي قدمت لأبناء شعبنا في قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي.

فيما أكد وزيرا خارجية بريطانيا وفرنسا على ضرورة التوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإدخال المساعدات، وأن وقف التصعيد في المنطقة هو الخيار الوحيد، ورفضهما للتصعيد في الضفة الغربية واعتداءات المستعمرين الإرهابية على المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم، وتأكيدهم على حق شبعنا بإقامة دولته المستقلة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search