الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بايدن يسخر من ترامب بلقب جديد قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية

بايدن

بايدن

أحمد محمود

A A

تحتدم الانتخابات الأمريكية كلما اقتربنا من شهر نوفمبر المقبل، ويزداد الهجوم المتبادل بين الحزبين الديمقراطي والجمهوري، وهو ما فعله جو بايدن الرئيس الأمريكي الذي سخر من دونالد ترامب المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.


وذكرت مجلة نيوزويك الأمريكية، أن جو بايدن أطلق على المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب لقب "دونالد دامب" خلال فعالية انتخابية في ماريلاند، حيث أدلى الرئيس الأمريكي بهذه التصريحات في حفل أقيم للاحتفال باتفاقية بين برنامج الرعاية الطبية وشركات الأدوية الكبرى والتي من شأنها أن تحد من أسعار بعض الأدوية.


وأوضحت المجلة الأمريكية، أن خطوة بايدن تستنسخ أسلوب حملة ترامب المفضل، حيث كان الرئيس السابق يستمتع منذ فترة طويلة بابتكار ألقاب مهينة إلى حد ما لمنافسيه السياسيين، ومن بين هذه الألقاب "جو النعسان" لبايدن و "رون ديسانكتيمونيوس" لحاكم فلوريدا رون ديسانتيس ، الذي هزمه ترامب في الانتخابات التمهيدية الرئاسية للحزب الجمهوري.


وقال بايدن خلال خطابه إن "الرجل الذي نترشح ضده - ما اسمه؟ دونالد دامب أو أيًا كان، حيث أثارت هذه الملاحظة ضحك الحضور، ورفع الأعضاء لافتات كتب عليها "خفض تكاليف الأدوية الموصوفة"، قبل أن يواصل بايدن، في إشارة إلى الجمهوريين : "إنهم يريدون التخلص مما مررناه للتو"، كما أثار لقب بايدن الجديد لترامب موجة من التعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك عدد من النكات والميمات.


وذكرت المجلة الأمريكية، أن إدارة بايدن تتفاوض على أسعار جديدة للأدوية ، والتي ستخفض اعتبارًا من عام 2026 تكاليف أكثر 10 أدوية شيوعًا وتكلفة في برنامج الرعاية الصحية، حيث أكد البيت الأبيض، أن هذه الخطوة ستوفر على دافعي الضرائب حوالي 6 مليارات دولار، بالإضافة إلى خفض 1.5 مليار دولار من تكاليف وصفات كبار السن.

اتفاق بين شركات الأدوية في أمريكا
وقال بايدن :""اليوم، وللمرة الأولى في التاريخ، تعلن إدارتي أن برنامج الرعاية الصحية ميديكير توصل إلى اتفاقيات بشأن أسعار جديدة أقل مع الشركات المصنعة لجميع الأدوية العشرة المختارة للجولة الأولى من مفاوضات أسعار الأدوية، وولسنوات، أُجبر ملايين الأمريكيين على الاختيار بين دفع ثمن الأدوية أو توفير الطعام، في حين منعت شركات الأدوية الكبرى برنامج الرعاية الصحية من القدرة على التفاوض على الأسعار نيابة عن كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، لكننا قاومنا - وانتصرنا".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search