الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

06:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اشتعال الحرب في أوكرانيا، موسكو تعلن تدمير قوات كييف بكورسك وبوتين يحفز رئيس المدينة

 القوات الروسية

القوات الروسية

أحمد محمود

A A

اشتعلت الحرب داخل الأراضي الأوكرانية، بعد إعلان الجيش الروسي، تدمير القوات الأوكرانية في كورسك، والتي تزامنت مع تصريحات الرئيس الروسى فلاديمير بوتين خلال اجتماعه مع القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك بأن الوضع الحالي يتطلب شجاعة ورباطة جأش.

القوات الروسية تمنع الوحدات الأوكرانية من إحراز تقدم

البداية كانت ببيان وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن القوات الروسية منعت الوحدات الأوكرانية من إحراز تقدم في المناطق الحدودية لمقاطعة كورسك خلال اليوم الماضي، وتواصل تدمير القوات والمعدات العسكرية للعدو، موضحا أن القوات الروسية لم تسمح للعدو بالتقدم في كورسك، وأنها تحبط محاولات بعض الوحدات الأوكرانية للتوغل في عمق الأراضي على محور كورسك، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.


وقالت وزارة الدفاع الروسية: إن أطقم طائرات من طراز "سو-34" التابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية نفذت ضربات جوية ضد معدات عسكرية لوحدات القوات المسلحة الأوكرانية، حيث تم تنفيذ الضربات باستخدام قنابل "فاب-500" المزودة بوحدة تخطيط وتصحيح شاملة.


كما أعلنت القوات الروسية، إفشال الهجوم المضاد الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف – على حسب ما ذكرت الوكالة الروسية -، ودمرت القوات الروسية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، التي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

 

تعليمات بوتين للقائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك

من جانبه أكد الرئيس الروسي، خلال اجماع عبر الفيديو مع القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك، أليكسي سميرنوف، أن الوضع الحالي يتطلب قدرا كبيرا من الشجاعة ورباطة الجأش، موضحاً أنه تم اتخاذ قرار بدفع مبلغ عشرة آلاف روبل لمرة واحدة للمواطنين الذين يحتاجون إليها، وسيتم تخصيص الموارد اللازمة.
وأوضح بوتين، أنه من الضروري الآن العمل بشكل مباشر مع العائلات المتضررة، كما طلب الرئيس الروسي، من القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك،  تقديم تقرير عن الوضع في المنطقة وتقديم تفاصيل حول تنظيم عمل مقر العمليات والتنسيق بين مختلف الإدارات، كما وأصدر يوتين تعليماته إلى السلطات الإقليمية، إلى جانب الإدارات الأخرى، بما في ذلك وزارة حالات الطوارئ، لتقييم الأضرار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.