الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«حرب عالمية شاملة»، روسيا تعلق على التوغل الأوكراني في كورسك

الهجوم الأوكراني على كورسك

الهجوم الأوكراني على كورسك

مارسيل أيمن

A A

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية “الكرملين”، ديمتري بيسكوف، إن الهجوم الأوكراني على كورسك جرى التخطيط له بمشاركة الناتو وأجهزة الاستخبارات الغربية.

وأوضحت وكالة الإعلام الروسية عن نائب برلماني روسي، أن التوغل الأوكراني المدعوم من الغرب في روسيا يضع العالم على مشارف حرب عالمية شاملة، وفقًا لما ذكرته قناة القاهرة الإخبارية. 

وعلى إثر الهجوم على مقاطعة كورسك، أكد مساعد الرئيس الروسي، نيكولاي باتروشيف، أن تصريحات القيادة الأمريكية بشأن عدم تورطها في جرائم نظام كييف بمقاطعة كورسك، لا تتوافق مع الواقع، مشيرًا إلى أن التخطيط للعملية في كورسك، تم بمشاركة أعضاء الناتو وأجهزة المخابرات الغربية.

إنشاء منطقة عازلة في كورسك

وفي سياق متصل، أعلنت وكالة الأنباء الفرنسية، أمس الأربعاء، أن أوكرانيا ستنشئ منطقة عازلة في  كورسك الروسية، وذلك في إطار التصعيد الذي تشنه أوكرانيا في المنطقة الروسية.

ومن جانبها، قالت إيرينا فيريششوك نائب رئيس الوزراء الأوكراني إن أوكرانيا ستسمح بإجلاء المدنيين من منطقة كورسك الروسية إلى روسيا وأوكرانيا وستسمح للمنظمات الإنسانية الدولية بالدخول إلى المنطقة التي شنت فيها قواتها هجوما كبيرا.

أوكرانيا تخطط لفتح ممرات إنسانية

وأضافت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني: «تخطط قواتنا العسكرية لفتح ممرات إنسانية لإجلاء المدنيين سواء في اتجاه روسيا أو أوكرانيا».

وأكد وزير الداخلية الأوكراني إيغور كليمنكو خلال تدوينة نشرها على منصة أكس، أن إنشاء منطقة عازلة في منطقة كورسك خطوة لحماية مجتمعاتنا الحدودية من القصف الروسي.

الهجوم الأوكراني على منطقة كورسك بغرب روسيا

وفي وقت سابق تحديدًا في الساعات الأولى من صباح السادس من أغسطس، نفذ آلاف الجنود الأوكرانيين هجوما على الحدود الروسية في منطقة كورسك بغرب روسيا.

ووصف الرئيس فلاديمير بوتين بأنه استفزاز كبير يهدف إلى الحصول على موقف أقوى في الحرب الروسية الأوكرانية في المستقبل.

وفي إحراج لروسيا، استولت أوكرانيا على جزء من كورسك، ورغم أن بوتين قال إن الجيش الروسي سوف يدفع القوات الأوكرانية للخارج، فإن المعارك العنيفة فشلت حتى الآن في طردهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search