الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

للأحبة والأصدقاء، تعرف على أفضل الأدعية ليوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة

تقى محمود

A A

من أفضل النعم من الله على العبد أن يرزقه بالصديق الصالح، فهو جميل القلب، يُذكّر صديقه بالله -عزّ وجلّ- دائما، ويبهج القلب الحزين بالأمل، يُوكل همّه لله ليتفرّغ لإزالة الهموم عن قلوب أصدقائه، فعند مرضهم يخبرهم بأنّ ذلك كفارة ذنوبٍ وأجر، وأيضا الأحبة الذين يتمنون له الخير ويقفون بجواره أوقات السراء والضراء فى الحياة، فالدعاء بظهر الغيب مستجاب، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم.

ويقدم موقع “الجمهور” لقرائه أفضل الأدعية في يوم الجمعة للأحبة والأصدقاء وهي كالتالي:

اللهم إنّا نسألك لنا ولأحبائنا في يوم الجمعة خشيتك في الغيب والشهادة، وكلمة الحق في الرضا والغضب، والقصد في الفقر والغنى، ونسألك نعيمًا لا ينفد، وقرّة عين لا تنقطع، ونسألك الرضا بعد القضاء ونسألك برد العيش بعد الموت، ونسألك لذّة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضرّاء ولا مضرّة ولا فتنةً مضلّة، اللهم زيّنا بزينة الإيمان واجعلنا هداةً مهتدين.

اللهم إنّا نسألك لنا ولأحبتنا ولأصدقائنا عيشةً نقية، وميتةً سوية، ومردًّا غير مخزٍ ولا فاضح. اللهم إنّي أسألك أن تجمعني وأصدقائي على الإيمان، وأن توفقّنا للطاعة، وأن تُلزمنا كلمة التقوى، وأن تجمعنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك. اللهم ارزق أحبّتنا الرزق الوفير، والمال الطيب، والعمر الطويل، والأبناء البارّين، وارزقهم حسن العمل وحسن الختام. اللهم أعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا وأزواجنا وذريّاتنا ومن أحببناه فيك ومن أحبّنا من النار.

اللهم اغفر لنا ولأحبابنا وأصدقائنا ذنوبنا، وبارك لنا فيما رزقتنا، اللهم إنّي أسألك في هذا اليوم المبارك أن ترزقني وأحبابي فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحبّ المساكين، وأن تغفر لنا وترحمنا، وإذا أردت بقومٍ فتنةً فتوفّنا غير مفتونين، وأسألك أن ترزقنا حبّك وحبّ من يحبّك وحبّ كلّ عملٍ يقرّبنا إلى حبّك.

اللهم ارزق أحبابي وأصدقائي السعادة في الدنيا والآخرة، اللهم من كان مريضًا منهم فاشفهِ، ومن كان محتاجًا فاقضِ حاجته، ومن كان مهمومًا فأذهب همّه، وارحمهم وعافهم واعفُ عنهم.

أفضل أدعية ساعة الاستجابة في يوم الجمعة

لم يذكر في الأثر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أي تحديد لأدعية بعينها في ساعة الاستجابة من يوم الجمعة، ولكل مسلم شأنه وله أن يسأل ما يشاء من الله سبحانه وتعالى، شريطة أن لا يكون في إثم أو قطيعة رحم.

ولعل أفضل ما يحصل عليه المسلم هو رضى الله سبحانه وتعالى، ومن أدعية طلب رضا الله سبحانه وتعالى (اللهم اغفر لي ذنبي كله، دقّه وجلّه، وأوله وآخره، وعلانيته وسره، اللهم إني أسألك رضاك والجنة وأعوذ بك من سخطك والنار)

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search