الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

زلزال بقوة 6.3 درجة يضرب تايوان

زلزال

زلزال

تسنيم جمال

A A

أعلنت وكالة الأنباء الفرنسية عن حدوث زلزال بقوة 6.3 درجة على مقياس ريختر ضرب مدينة تايوان، وذلك حسبما ذكرت “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

زلزال قوة 5.46 درجة يضرب عدد من الدول


وفي وقت سابق، ضرب زلزال بقوة 5.46 درجة كلا من سوريا والأردن ولبنان وتركيا والأراضي الفلسطينية المحتلة في اللحظات الأولى من يوم الثلاثاء الماضي.

قال مركز الأبحاث الألماني لعلوم الأرض، إن زلزالاً بقوة نحو 5.5 درجة ضرب منطقة حماة في سوريا، وكان على عمق 10 كيلو مترات، مشيرًا إلى أنه لا توجد أنباء عن سقوط ضحايا.

وقالت وكالة الأنباء السورية: “هزة أرضية شعر بها سكان عدة محافظات”.

وعلى صعيد آخر، قال مرصد الزلازل الأردني: “هزة أرضية في شمال سوريا بقوة 5.4 درجة على مقياس ريختر شعر بها سكان الأردن”.

زلزال بقوة 4.8 درجة يضرب الشرق الأوسط

وفي سياق متصل، أفاد للمركز الألماني لأبحاث علوم الأرض (GFZ)، ضرب زلزال بقوة 4.8 درجة الأردن وسوريا، مشيرًا إلى أن الزلزال وقع على عمق عشرة كيلومترات، وقد شعر السكان في كلا البلدين بتأثيراته، بالإضافة إلى تأثر لبنان بالهزة.

كان المركز قد ذكر في البداية أن قوة الزلزال بلغت 5.4 درجة، لكنه خفض التقدير لاحقًا.

وشعر السكان في جميع أنحاء سوريا بالهزة، وأعاد الزلزال إلى الأذهان ذكريات الزلزال المميت الذي ضرب البلاد في عام 2023 وأدى إلى وفاة الآلاف في شمال سوريا وتركيا المجاورة.

تابع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search