الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جدل في قطاع السيارات، تضارب حول فتح الـACID Number للوكلاء والدبلوماسيين

فتح الـ ACID Nnumer

فتح الـ ACID Nnumer

شهيرة أحمد

A A

فتح الـ ACID Nnumer، شهد سوق السيارات في مصر، جدلاً واسعاً بعد تداول أنباء متضاربة حول فتح نظام ACID Number أمام وكلاء السيارات والهيئات الدبلوماسية، بعد توقف دام لأكثر من ثلاثة أشهر. 

هذه الأخبار أثارت اهتمام العديد من الأطراف المعنية في قطاع السيارات، حيث ترقب الجميع تأثيرها على استيراد السيارات في السوق المصري.

سوق السيارات في مصر

أنباء متضاربة حول فتح النظام

من جهة، أكد المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات ونائب رئيس شعبة السيارات بالغرف التجارية، في تصريحات خاصة لموقع "الجمهور الإخباري"، أنه تم بالفعل فتح نظام ACID Number يوم الأربعاء للوكلاء والدبلوماسيين. 

وأوضح أن هذه الخطوة تمثل تطوراً إيجابياً قد يسهم في استئناف عملية استيراد السيارات التي توقفت منذ عدة أشهر، ما قد يؤدي إلى تخفيف أزمة شح السيارات وارتفاع الأسعار في السوق المصري.

المستشار أسامة أبو المجد، نائب رئيس شعبة السيارات

روايات متناقضة من الأطراف المعنية

على الجانب الآخر، نفى علاء السبع، رئيس مجلس إدارة "السبع أوتوموتيف" وعضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، صحة هذه الأنباء. 

وأكد السبع في تصريح خاص للجمهور، أن الجمارك لم تقم بفتح ACID Number كما تم تداوله، مشيراً إلى أن ما حدث بالفعل هو استكمال إجراءات قديمة لبعض الشركات والوكلاء، حيث قاموا بتقديم أوراق مطلوبة لاستكمال الإجراءات، والتي تخضع حالياً للمراجعة من قبل رئاسة الوزراء والجهات المعنية. 

علاء السبع، عضو الشعبة العامة للسيارات

وأشار إلى أن المحاولات التي قام بها بعض الوكلاء للدخول إلى النظام باءت بالفشل، مما يؤكد عدم وجود إجراءات جديدة أو فتح كامل للنظام.

وأضاف السبع أن إحدى التوكيلات الصينية هي من تمكنت من فتح ACID Number بشكل مؤقت، ومن المتوقع أن تصل السيارات إلى مصر خلال فترة تتراوح بين أسبوعين إلى خمسة أسابيع.

تأكيدات حول محدودية الفتح

من جانبه، نفى المهندس خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعي السيارات في مصر، الأنباء المتداولة حول فتح باب الاستيراد بشكل كامل. 

وأكد سعد، في تصريح خاص للجمهور، أن الفتح تم بشكل مؤقت وجزئي لساعات معدودة فقط، واشتمل على أربع شركات سيارات هي: المنصور للسيارات، ومصر حلوان، وعز العرب، والقصراوي، وذلك بهدف استكمال بعض البيانات المتعلقة بموافقات مبدئية حصلت عليها هذه الشركات منذ فترة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search