الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استطلاعات رأي: جيه دي فانس يضر بفرص ترامب في الانتخابات الرئاسية

جي دي فانس

جي دي فانس

مارسيل أيمن

A A

في ضربة جديدة في استطلاعات الرأي للمرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس، جي دي فانس، والسيناتور عن ولاية أوهايو، قال ما يقرب من ثلث الناخبين إنهم يعتقدون أن جيه دي فانس سيضر بفرص دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، والمقرر عقدها في نوفمبر القادم.

 جي دي فانس

 29% من الناخبين يعتقدون أن فانس سيضر ترامب

وكشف الاستطلاع الذي أجرته شركة يوجوف بين 1567 مواطنا بالغًا، حسبما كشفت مجلة نيوزويك الأمريكية،  أن أقل من الربع (24%) يعتقدون أن سيناتور أوهايو سيساعد في تعزيز فرص ترامب في الفوز بالمنصب، بينما قال 29% إنه يضر به، وقال 34% إنه لن يحدث أي فرق، وقال 13% إنهم غير متأكدين.

وعلى الجانب الآخر، كان المرشح لمنصب نائبة الرئيس ، حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز ، أكثر قبولا، حيث اعتقد 16 في المائة فقط من الناخبين المسجلين أنه سيضر بحملة هاريس، بينما أجاب 42 في المائة أنه سيساعد فرصها، بينما أبدى 15 في المائة عدم يقينهم و27 في المائة اعتقادهم بأنه لن يحدث أي فرق.

هل والز وفانس خياران جيدان لمنصب نائب الرئيس؟

وسأل استطلاع يوجوف أيضًا المشاركين عما إذا كانوا يعتقدون أن والز وفانس خياران جيدان لمنصب نائب الرئيس لمرشحيهما الرئاسيين.

وقال ما يقرب من نصف المشاركين (47 في المائة) إن والز كان خيارًا جيدًا، وقال 41 في المائة الشيء نفسه عن فانس.

وبالإضافة إلى ذلك، رأى 34% من الناخبين المسجلين أن والز كان خياراً سيئاً للغاية أو سيئاً إلى حد ما، في حين رأى 42% أن فانس كان خياراً سيئاً.

جيه دي فانس يتعرض لضربة قوية

وقد تعرض فانس لضربة قوية في سلسلة من استطلاعات الرأي الأخيرة التي أظهرت نتائجها تفوقا على والز، حيث كشف استطلاع رأي أجرته مؤسسة يوجوف في الثامن من أغسطس، بعد يومين من إعلان هاريس عن اختيارها لمنصب نائب الرئيس، أن نسبة تأييد فانس انخفضت بمقدار ثلاث نقاط بين استطلاعين في يوليو.

أظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة ماريست لصالح شبكتي NPR و PBS في الفترة ما بين الأول والرابع من أغسطس أن شعبية فانس الصافية انخفضت بخمس نقاط منذ يوليو.

مناظرة منتظرة بين فانس ووالز

ومن المقرر أن يتناظر فانس مع نظيره الديمقراطي في الأول من أكتوبر، على قناة سي بي إس نيوز، حيث كشف  والز عن التزامه بالمناظرة، حيث قال في منشور على موقع  أكس: «أراك في الأول من أكتوبر، جيه دي»، ومع ذلك، لم يؤكد فانس حضوره بشكل صريح حتى الآن.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search