الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأقمار الصناعية تكشف أضرارًا كبرى بسبب الفيضانات في كوريا الشمالية (صور)

كيم جونج أون

كيم جونج أون

أحمد محمود

A A

أضرارًا عديدة تعرضت لها كوريا الشمالية بفعل الفيضانات التي ضربتها خلال الأيام الماضية، وهو ما كشفته صور للأقمار الصناعية، التي تظهر مستوطنات مؤقتة في كوريا الشمالية، أقيمت لإيواء الذين فقدوا منازلهم بسبب الفيضانات الغزيرة في الأسابيع الأخيرة.

الأمطار الموسمية في مساحات شاسعة من غرب كوريا الشمالية

وذكرت مجلة نيوزويك الأمريكية، أن الصور التي التقطتها شركة التصوير العالمية Planet Labs في 8 أغسطس تكشف مدنا من الخيام في اثنتين من أكثر المدن تضررا، حيث أدت الأمطار الموسمية إلى حدوث فيضانات وانهيارات أرضية في مساحات شاسعة من غرب كوريا الشمالية منذ أواخر يوليو، وخاصة في مقاطعات شمال بيونجان، وريانجانج، وجاجانج على طول الحدود الصينية.

وأشارت المجلة الأمريكية، إلى أن كوريا الشمالية استجابت لحالة الطوارئ بإرسال قوات، بالإضافة إلى متطوعين من الشباب للمساعدة في جهود الإنقاذ.

و قدرت وسائل الإعلام في كوريا الجنوبية، أن عدد القتلى أو المفقودين بسبب الفيضانات قد يتجاوز الألف، حيث كان هناك أربعة معسكرات في أويجو في اليوم الذي تم فيه التقاط الصور، بما في ذلك معسكر يضم حوالي 75 خيمة زاره الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون في 8 أغسطس.

وخلال الأيام الماضية، تم إنشاء معسكر آخر في مدرسة ابتدائية قريبة، والمدارس تضم معظم المعسكرات التي أقيمت على مشارف سينويجو، التي تقع على بعد حوالي 17 ميلًا من نهر أويجو، وكل خيمة بدت متصلة بالكهرباء ومجهزة بهوائي تلفزيوني.

كوريا الشمالية تعرض إرسال مساعدات الإغاثة من الفيضانات

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية الأسبوع الماضي عن كيم جونج أون الزعيم الكوري الشمالي تأكيده على أهمية التلفزيون حتى يتمكن السكان المنكوبون من مواكبة نوايا الحزب، فيما أعربت سيول عن تعازيها وعرضت إرسال مساعدات الإغاثة من الفيضانات في وقت سابق من هذا الشهر بروح الأخوة.


ونقلت المجلة الأمريكية، تصريحات المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم الجهود الرامية إلى إرسال مساعدات إنسانية دولية وأعرب عن أمله في أن تسمح بيونج يانج قريبا للعاملين الإنسانيين الدوليين بالعودة إلى البلاد، بينما يبدو أن كيم جونج أون رفض المساعدات الدولية، قائلا: ففي الأسبوع الماضي، اتهم وسائل الإعلام في كوريا الجنوبية بالمبالغة في تقدير أعداد ضحايا الفيضانات في حملة لتشويه صورة الشمال.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search