الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انشقاق دبلوماسي عن كوريا الشمالية، ما القصة؟

كوريا الشمالية والجنوبية

كوريا الشمالية والجنوبية

أيمن عبدالمنعم

A A

أكدت الاستخبارات الكورية الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أن كوريا الجنوبية استقبلت دبلوماسي كوري شمالي كان يعمل لدى كوبا في نوفمبر الماضي، بعد أشهر من إقامة علاقات دبلوماسية بين سيئول وهافانا. «حسبما ذكرت وكالة فرانس برس».

وأوضحت فرانس برس، أن الدبلوماسي ري إيل كيو مسؤولًا عن الشؤون السياسية في السفارة الكورية الشمالية في كوبا منذ 2019، وكانت مهمته في كوبا هي العمل على عرقلة إقامة العلاقات الدبلوماسية بين كوريا الجنوبية وكوبا، فر إلى كوريا الجنوبية.

وأشار مصدر حكومي لدى كوريا الجنوبية لوكالة فرانس برس، أن ري إيل كيو انشق إلى كوريا الجنوبية مع زوجته واطفالهما في بداية نوفمبر الماضي، ليصبح أعلى دبلوماسي كوري شمالي ينشق إلى الجنوب، بعد انشقاق نائب السفير الكوري الشمالي لدى لندن ثاي يونغ عام 2016.

وأوضحت الاستخبارات الكورية الجنوبية لفرانس برس، أن الأنباء المتداولة بشأن انشاق دبلوماسي من بيونج يانج صحيحة، موضحًة، في ردها على الوكالة، أن مستشار الشؤون السياسية في سفارة كوريا الشمالية في كوبا انشق إلى الجنوب.

المستقبل القاتم سبب الانشقاق

ونقلت وكالة فرانس برس، عن صحيفة كورية جنوبية أن الدبلوماسي الكوري الشمالي ري إيل كيو، قال، إنه قرر الانشقاق بعدما رفضت إدارة بيونج يانج طلبه للحصول على علاج طبي نتيجة إصابة في المكسيك، خاصًة، وأنه لم يستطع تلقي العلاج اللازم في كوبا بسبب نقص المعدات المتخصصة.

وأضاف الدبلوماسي الكوري الشمالي، أن كل مواطن في كوريا الشمالية يفكر مرة واحدة على الأقل في حياته ويسعى للعيش في كوريا الجنوبية، متابعًا، أن خيبة أمله في النظام الكوري الشمالي والمستقبل القاتم، كانت الأسباب التي دفعته إلى التفكير في الانشقاق عن بيونج يانج.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search