الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصدر رفيع المستوى: مفاوضات غزة بالدوحة امتدت لأكثر من 7 ساعات

علم مصر - أرشيفية

علم مصر - أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

قال مصدر رفيع المستوى، اليوم الخميس، إن مناقشات اليوم الأول لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، والتي عقدت في العاصمة القطرية «الدوحة»، امتدت لأكثر من 7 ساعات أبدى خلالها جميع الأطراف رغبة حقيقية في التوصل لاتفاق.

المناقشات تدور حول آليات تنفيذ الاتفاق

وأوضح المصدر، وفقاً لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية، أنه سيتم خلال مباحثات اليوم الثاني لمحادثات وقف إطلاق النار بقطاع غزة، استكمال المناقشات حول آليات تنفيذ الاتفاق.

وأشار إلى أن اليوم الأول من محادثات وقف إطلاق النار بقطاع غزة شهد نقاشات حول جميع النقاط العالقة وآليات تنفيذ الاتفاق، مضيفا أن الوفد الأمني المصري أكد خلال مباحثات التهدئة بغزة، حرص مصر على سرعة التوصل لاتفاق لوقف الحرب الجارية بالقطاع والإفراج عن الأسرى والمحتجزين.

مصر تحاول إيجاد صيغة توافقية للوصول لهدنة عاجلة

يأتي هذا بعدما أفاد مصدر رفيع المستوى، منذ قليل، بانتهاء مباحثات اليوم الأول من مفاوضات وقف إطلاق النار بقطاع غزة، على أن يتم استئنافها الجمعة.

وكان مصدر مصري رفيع المستوى، قد قال صباح اليوم، إن هناك جهودا مكثفة لوفد التفاوض المصري بالعاصمة القطرية الدوحة للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأضاف المصدر: «مصر جددت لجميع الأطراف ضرورة إيجاد صيغة توافقية للوصول لهدنة بشكل عاجل».
وأكد أن هناك تعاونا مصريا قطريا أمريكيا لتقريب وجهات النظر للوصول إلى وقف لإطلاق النار في غزة.

 

قطر تستضيف جولة مفاوضات جديدة

يذكر أن الدوحة تستضيف اليوم الخميس جولة جديدة من التفاوض، بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة والتصديق على صفقة تبادل المحتجزين في قطاع غزة والأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

وتضم مفاوضات الدوحة الوفد المصري ورئيس المخابرات الأمريكية ووفد من الاحتلال الإسرائيلي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search