الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يطلق قذائفه عشوائيا على مناطق متفرقة في غزة

غزة تحت القصف_ أرشيفية

غزة تحت القصف_ أرشيفية

أحمد محمود

A A

أكد بشير جبر، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، أن العدوان الإسرائيلي متواصل ويطال كل أحياء القطاع من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق للغرب، لافتًا إلى حدوث غارة إسرائيلية استهدفت عدة مناطق في قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العديد من الفلسطينيين.

المدفعية الإسرائيلية تستهدف المناطق الشرقية في مدينة رفح

وأضاف «جبر»، في تصريحات عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن مجموعة من المصابين وصلوا إلى المستشفى نتيجة غارة شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي تجاه مجموعة من المواطنين في المنطقة الغربية لمدينة خان يونس، ما أدى إلى استشهاد مجموعة من الفلسطينيين.، موضحا أن المدفعية الإسرائيلية استهدفت المناطق الشرقية في مدينة رفح، والطائرات تحلق بكثافة في مدينة رفح حيث تطلق صواريخها تجاه المناطق الغربية، فيما تواصل المروحيات الإسرائيلية إطلاق نيرانها غرب مدينة رفح.

ولفت إلى أن المدفعية الإسرائيلية تواصل إطلاق القذائف بشكل عشوائي تجاه المنطقتين الشرقية والشمالية لمدينة خان يونس، تنفيذًا لأوامر قيادات الاحتلال الإسرائيلي، لإخلاء هذه المناطق وتوسيع المناطق العسكرية، ما أدى إلى نزوح السكان للمناطق الغربية بحثًا عن الأمان.

 شمال غزة ما زال يتعرض لإطلاق نيران متواصل

وقال: « وادي شمال غزة لا زال يتعرض لإطلاق نيران متواصل من الآليات الإسرائيلية المتمركزة شرق المدينة، الذي يشهد تكثيفًا للعدوان خلال الساعات الماضية واستهداف مجموعة من المنازل ما أدى إلى استشهاد 5 فلسطينيين، مشيرًا إلى أن الزوارق الإسرائيلية تتطلق قذائفها تجاه شارع الرشيد وتدميره بشكل واسع».

الاحتلال مستمر في مخططه بتهجير الفلسطينيين من أراضيهم

وقبلها أكد الدكتور هيثم أبو سعيد، رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان، أن هناك معلومات حول الأشخاص الذين نزحوا من منطقة خان يونس وهي شبه مدمرة إلى مناطق الإيواء وإلى مراكز النازحين، سيتم قصفهم تحت ذريعة أن هناك عناصر من التنظيمات الفلسطينية بينهم.

وأضاف «أبو سعيد»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك خبرة كافية بكل ما تقوم به دولة الاحتلال الإسرائيلي، إذ أنها تطلب من المواطنين النزوح من مناطق محددة ومن ثم تقوم بالقصف العنيف على المنطقة التي نزوحوا إليها.

 هدف إسرائيل من عدوانها على قطاع غزة

وأشار إلى أن هدف إسرائيل منذ البداية قتل أكبر عدد من الفلسطينيين والتهجير القسري للمواطنين، متابعًا: «المسئولية في القرار بشأن وقف إطلاق النار يعود إلى المجتمع الدولي، والأمم المتحدة التي تعمل بشكل يومي وفعال بدون أي تلكؤ لمواكبة الأحداث ولتصوير المشهد الحقيقي».

وأوضح أن آليات التنفيذ والعمل بموجب القانون الدولي تم الإعلان عنها لمواكبة كل الإجراءات لبدء العمل بهذه الآلية، ولكن هناك دولة تستعمل الفيتو بشكل غير لائق ولابد من تعديله، إذ أنه لا بد أن يحتوي على قضايا سياسية معينة، ولا يحق استعماله لإبادة جماعية أو للحفاظ على مصالح شخصية أو لعرقلة المسار الدولي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search