الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«خدوني معاكو»، "كينيدي جونيور" يبحث عن منصب في إدارة رئيس أمريكا المقبل

جون كينيدي جونيور

جون كينيدي جونيور

مارسيل أيمن

A A

داخل أروقة السياسة العالمية، تكثر المساومات من أجل توفيق المصالح، ولعل أحدث ظاهرة في إطار المساومات، ظهر مساومة جون كينيدي جونيور، المرشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية، والذي سعي إلى عقد اجتماع الأسبوع الماضي مع المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس لمناقشة إمكانية الخدمة في إدارتها، ربما كوزير في مجلس الوزراء، إذا ألقى بدعمه وراء حملتها وفازت، إلا أن هاريس ومستشاروها لم يردوا على العرض أو يبدوا اهتماما بالمقترح، حسبما ذكرت صحيفة «واشنطن بوست».

مؤيد لكينيدي

كينيدي يلجأ لترامب أولاً

وتأتي هذه المبادرة التي قام بها كينيدي، من خلال وسطاء، في أعقاب اجتماع عقد في ميلووكي الشهر الماضي بين كينيدي والمرشح الجمهوري دونالد ترامب لمناقشة دور سياسي مماثل والموافقة عليه، ولكن الاجتماع لم يسفر عن أي اتفاق، وفي تلك المناقشات، تحدث كينيدي عن تقديم المشورة لترامب في فترة ولايته الثانية بشأن القضايا الصحية والطبية.

كينيدي

انخفاض مكانة كينيدي في استطلاعات الرأي

ويستكشف المرشح المستقل، الذي يحمل اسم أشهر سلالة سياسية أمريكية خيارات متعددة لمستقبل جهوده الرئاسية، التي شهدت انخفاضًا في استطلاعات الرأي الوطنية منذ انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق. 

في الوقت الحالي، يقول كينيدي الابن: إنه يواصل حملته على أمل هزيمة ترامب وهاريس، ويظهر بانتظام في المقابلات، ويطلق خطة «أمريكا قوية»، ويخطط لتجمعات في عدة ولايات مثل أريزونا ونبراسكا، إلا أنه ترك الباب مفتوحًا أمام إمكانية الانسحاب من السباق إذا وجد طريقة أخرى لإحداث التغيير الذي يسعى إليه في البلاد، كما يقول مستشاروه.

هاريس

مرشحو الرئاسة الأمريكية غير ترامب وهاريس

وحصل ترامب وهاريس رسميًا على ترشيحات حزبهما الرئاسية، حيث اختار ترامب السيناتور جيه دي فانس (جمهوري من أوهايو) ليكون نائبًا له، واختارت هاريس حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز .

وتُجري الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر المقبل، وسط منافسة يمكن أن نقول عليها أنها شرسة بين كل من هاريس وترامب، مع وجود استطلاعات للرأي تكشف عن توجه الديمقراطيين برئاسة هاريس للبيت الأبيض.

ويدخل إلى جانب هاريس وترامب في الانتخابات الرئاسية كلا من روبرت كينيدي جونيور كورنيل وكورنيل ويست وجيل شتاين

ترامب 

وعلى صعيد الانتخابات الرئاسية الأمريكية، رفض جي دي فانس، المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تأكيد مشاركته في مناظرة مقررة في الأول من أكتوبر ضد نظيره الديمقراطي، تيم والز، قائلا إنه لن يفعل ذلك إلا إذا تم ضمان عدم كونها "مناظرة مزيفة".

جي دي فانس

جي دي فانس يرفض لقاء والز

وقال السيناتور  عن ولاية أوهايو  جي دي فانس في مقابلة أجريت معه صباح يوم الخميس مع لورا إنغراهام من قناة فوكس نيوز : "لن ندخل في نقاش حول الأخبار الكاذبة" .

جاءت تعليقات السيناتور ردًا على العرض الأخير الذي قدمه تيم والز لإجراء مناظرة في الأول من أكتوبر.

وكتب تيم والز نائب كامالا هاريس على موقع أكس المعروف سابقًا باسم تويتر: «أراك في الأول من أكتوبر، جيه دي"، ردًا على دعوة من شبكة سي بي إس نيوز لاستضافة مناظرة لمنصب نائب الرئيس في نيويورك إما في 17 سبتمبر، أو 24 سبتمبر، أو 1 أكتوبر، أو 8 أكتوبر».

تيم والز 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) أضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) أضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search