الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استثمارات صينية لتدشين منطقة حرة بالصعيد في صناعة المنسوجات (خاص)

صناعة الغزل والنسيج

صناعة الغزل والنسيج

إيناس خاطر

A A

تحاول مصر فتح باب جديد للاستثمار للتغلب على المعوقات التي تمر بها الدولة في الفترة الحالية، بالإضافة لجهودها في توطين الصناعة المحلية وجذب العملة الصعبة، كما وجهت القيادة السياسية في هذا الشأن.

 

استثمارات صينية لتدشين منطقة صناعية حرة بجنوب الصعيد في صناعة المنسوجات

ومن جانبه، كشف محمد المرشدي رئيس غرفة الصناعات النسيجية في اتحاد الصناعات، عن ضخ استثمارات صينية في أحد المناطق الصناعية بمصر، والتي من المقرر أن يتم تدشينها جنوب الصعيد بين محافظتي المنيا وبني سويف، وذلك لتوطين صناعة الغزل والنسيج وزيادة حجم الصادرات المصرية.

رئيس غرفة الصناعات النسيجية: كامل الوزير جاء في وقته 

وثمن المرشدي في تصريحات لموقع “الجمهور”، الجهد المبذول للفريق كامل الوزير بملف توطين الصناعات المحلية والاعتماد على المنتج المحلي بدلاً من الاستيراد، لخفض التكلفة المرتفعة نتيجة ارتفاع تكلفة الاستيراد، قائلاً : “الراجل ده جه في وقته”.

وأضاف المرشدي، أن العمالة الفنية تلعب دورا مهما في الصناعات النسيجية، وكذلك رد الأعباء التصديرية، متابعا : هناك منافسة عالمية في قطاع الملابس الجاهزة ما بين أكثر من علامة تجارية، مشيراً إلى أنه يجب أن تحتل مصر الصدارة في المنافسة الشرسة بجودة منتجها.

وأوضح أننا نعتمد بشكل كبير على استيراد المواد الخام للتصنيع من الخارج، ونحن نعاني كثيرا من فكرة الاستيراد، منوها بأن القيادة السياسية تعمل على زيادة الصادرات وتقدم الدعم والتشجيع لكل المستثمرين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search