الأربعاء، 31 يوليو 2024

01:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مصطفى مدبولي: نستهدف زيادة الصادرات المصرية بنحو 15 % سنويًا

رئيس الوزراء

رئيس الوزراء

إيناس خاطر

A A

أكد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن برنامج الحكومة الجديدة يستهدف تحقيق أهداف أجندة رؤية مصر 2030، حيث يستهدف زيادة نسبة مشاركة قطاع الصناعة في الناتج المحلي الإجمالي.

اعتماد ما يقرب من 152 فرصة استثمارية  لتوطين وتعميق الصناعة المحلية 

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، خلال عرض برنامج الحكومة أمام مجلس النواب بمقره في العاصمة الإدارية الجديدة، أنه تم اعتماد ما يقرب من 152 فرصة استثمارية  لتوطين وتعميق  الصناعة المحلية. 

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في الحكومة الجديدة، أثناء عرض برنامج الحكومة أمام مجلس النواب برئاسة دكتور حنفي جبالي، أننا نستهدف زيادة الصادرات المصرية بنحو 15% سنويًا.

وتابع مدبولي، هناك عدة أوجه لبرنامج الحكومة الجديدة، الأول استكمال المسيرة التي بدأتها مصر منذ 10 سنوات، وبذلت الدولة جهد تطوير العشوائيات، وتوفير الإسكان الاجتماع وتوفير شبكة حماية اجتماعية وتطوير خدمات الصحة وتطوير التعليم ومبادرات تنموية مثل مشروع حياة كريمة و100 مليون صحة.

وأكمل رئيس مجلس الوزراء، أما الوجه الثاني، فهو تحديات جديدة خلقتها الأزمة الاقتصادية، والتي فرضتها الحرب الروسية الأوكرانية، وأدت إلى تأثير كبير على الأسعار فى كافة دول العالم، وتحمل المواطن المصري بكل قوة وصلابة وصبر وجلد.

الحكومة بكامل هيئتها أمام البرلمان لأول مرة

وألقي الدكتور مصطفي، مدبولي رئيس مجلس الوزراء، برنامج الحكومة اليوم أمام البرلمان، وسلم رئيس مجلس النواب برنامج الحكومة الجديدة، وذلك بمقر مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة.


نص مواد الدستور الخاصة بعرض برنامج الحكومة

ونصت المادة 146 من الدستور المصري على أن رئيس الحكومة يعرض برنامجه على مجلس النواب، وفي خلال 30 يوم، يقول البرلمان رأيه بأنه موافق أو غير موافق على برنامج الحكومة.

كما أن الدستور المصري فى المادة 146، يستلزم فقط عرض رئيس الوزراء لبرنامجه على البرلمان، ولكن لأبعاد سياسية لكسب ثقة العديد من الأعضاء.

وطبقًا لنص المادة 126 من قانون لائحة مجلس النواب، إن رئيس المجلس يشكل لجنة خاصة من أحد الوكيلين تضم العديد من النواب من جميع اللجان من جميع التخصصات على أن يكون من بينهم من المستقلين والمعارضة، لدراسة برنامج الحكومة المقدم للبرلمان خلال مدة أقصاها 10 أيام، وعرض قراراتهم علي المجلس ليرد على الحكومة بالموافقة أو الرفض خلال 10 أيام أخرى.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.