الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بدء مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة بالدوحة

غزة تحت القصف ــ أرشيفية

غزة تحت القصف ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

أفادت القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها قبل قليل، ببدء محادثات المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة بالعاصمة القطرية الدوحة، وفقًا لوكالة رويترز للأنباء.
 

مصر تجدد إيجاد صيغة توافقية للوصول لهدنة عاجلة

وفي سياق متصل، صرح مصدر مصري رفيع المستوى، أن هناك جهودا مكثفة لوفد التفاوض المصري بالعاصمة القطرية الدوحة للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأوضح المصدر المصري، أن «مصر جددت لجميع الأطراف ضرورة إيجاد صيغة توافقية للوصول لهدنة بشكل عاجل»، مؤكدًا على أن هناك تعاونا مصريا قطريا أمريكيا لتقريب وجهات النظر للوصول إلى وقف لإطلاق النار في غزة.


الدوحة تستضيف جولة مفاوضات جديدة

ومن جانبه، يذكر أن الدوحة تستضيف اليوم الخميس جولة جديدة من التفاوض بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة والتصديق على صفقة تبادل المحتجزين في قطاع غزة والأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

تضم مفاوضات الدوحة الوفد المصري ورئيس المخابرات الأمريكية ووفد من كيان الاحتلال الإسرائيلي.

الاحتلال يعلن إرسال وفد المشاركة في محادثات قطر

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام تابعة للاحتلال الإسرائيلي، بأن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، اجتمع أمس الأربعاء مع فريق التفاوض لتحديد صلاحيات الوفد قبل مغادرته لاجتماعات اليوم.


وذكرت وسائل إعلام تابعة للاحتلال، «أن بنيامين نتنياهو أجري مباحثات مع رؤساء الأجهزة الأمنية لبلورة موقف إسرائيل قبل محادثات الدوحة». 

بينما قال المتحدث باسم حكومة الاحتلال، «سنرسل وفدنا للمشاركة في محادثات الدوحة»، مضيفًا، «نأمل أن تنجح المفاوضات لاستعادة المحتجزين من غزة».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search