الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البيت الأبيض: بداية محادثات غزة لوقف إطلاق النار «واعدة»

الأوضاع في غزة_ أرشيفية

الأوضاع في غزة_ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

قال البيت الأبيض، اليوم الخميس، إن بداية محادثات وقف إطلاق النار بغزة واعدة، مشيراً إلى وجود توقعات باستمرارها حتى الغد، مؤكداً على إطلاع الجانبان على مقترح الاتفاق وقدما تغييرات عليه وتجري مناقشة تفاصيل تنفيذه.

غزة 

البيت الأبيض: يمكن التغلب على العقبات المتبقية 

أوضح البيت الأبيض، وفقاً لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية، أنه يمكن التغلب على العقبات المتبقية والتوصل إلى اتفاق بشأن غزة واستئناف المحادثات خطوة مهمة.

وأكد أن الهجوم الإيراني على الاحتلال الإسرائيلي قد يأتي دون تحذير، مضيفاً «علينا أن نكون مستعدين ونكثف جهودنا الدبلوماسية لمنع حدوثه».

مفاوضات الدوحة في قطر 

وبالعودة للحديث حول المفاوضات، فقد كشفت القاهرة الإخبارية، في وقت سابق اليوم عن بدء محادثات المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة بالعاصمة القطرية الدوحة، وفقًا لوكالة رويترز للأنباء.
فيما صرح مصدر رفيع المستوي بأن وفد التفاوض المصري يبذل قصارى جهده، من أجل الوصول إلى وقف لإطلاق النار في غزة، على الناحية الأخرى، إطلاق سراح المحتجزين التابعين للاحتلال.

الأوضاع في غزة

مصر تشدد على الأطراف المعنية بضرورة وقف إطلاق النار في غزة

وأكد أن مصر شددت على الأطراف المعنية، بضرورة إيجاد حل فوري وعاجل لوقف إطلاق النار في غزة، وذلك في إطار التعاون المصري القطري الأمريكي بشان تقريب وجهات النظر بين الطرفين المعنيين بالأوضاع في غزة.

تأتي تلك الإجراءات عقب استضافة الدوحة اليوم لمفاوضات وقف إطلاق النار في غزة، والتي يشارك فيها الوفد المصري، ووفد من كيان الاحتلال،  ورئيس المخابرات الأمريكية.

نتنياهو يجتمع مع الفريق المشارك في التفاوض

واجتمع  بنيامين نتنياهو ، رئيس وزراء الاحتلال، أمس الأربعاء، مع الفريق المشارك في التفاوض، للوقوف على أبرز النقاط المقرر مناقشتها في المفاوضات، حسبما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية، نقلاً عن وسائل إعلام تابعة للاحتلال الإسرائيلي.

مواطنو قطاع غزة 

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search