الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد فشله العسكري، نتنياهو يستخدم التفاوض للضغط على الفصائل الفلسطينية

نتنياهو

نتنياهو

أحمد محمود

A A

يسعى رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو للضغط على الفصائل الفلسطينية، في ظل استمرار فشله العسكري في تحقيق أي من أهدافه المعلنة في غزة.

أكد الدكتور رمزي عودة، أمين عام الحملة الأكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال، أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي والحكومة الإسرائيلية يحاولون إنهاء المعركة في قطاع غزة بشكل سريع من خلال الإفراج عن الأسرى والقضاء على قيادات حركة حماس، بجانب القضاء على قيادات فصائل المقاومة الأخرى.

وأوضح أنّهم يريدون تحقيق النصر الأكبر من خلال تكثيف العمليات العسكرية بغزة سواء في خان يونس أو مناطق أخرى، مشددًا على أنّ إسرائيل تستخدم ورقة التفاوض للضغط على الفصائل الفلسطينية.

وأضاف «عودة»، خلال مداخلة هاتفية، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ إسرائيل لا تستطيع تنفيذ ما تريد، مشيرا إلى أنّها قبل المفاوضات كانت تستخدم هذه الورقة لإجبار الطرف الفلسطيني على الاستسلام ولكنها لم تنجح في ذلك، موضحا أنّ حماس تنازلت عن أهم شرط لها المتمثل في تعهد إسرائيل بوقف إطلاق النار، لرفض إسرائيل هذا الأمر.

وأوضح أمين عام الحملة الأكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال، أنّ إسرائيل فرضت شروط أخرى قد تعرقل مفاوضات صفقة اليوم، بداية من شرطها لبقاء القوات الإسرائيلية في محور فيلادلفيا ومحور نتساريم، فضلا عن الشرط بتفتيش الأشخاص العائدين إلى منطقة الشمال.

 

نتنياهو يتحمل مسؤولية انجرار المنطقة لحرب

وفي سياق متصل أكد إسماعيل مسلماني، الخبير في الشؤون الإسرائيلية، أن اجتماع رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالقادة تحت الأرض مؤشر إلى  صفقة تبادل المحتجزين لن تخرج إلى النور، موضحا أن القادة الأمريكية وصلت إليها معلومات أنها لن توافق على وقف إطلاق النار أو انسحاب الجيش من أراضي غزة. 

وأضاف «مسلماني» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية» أن نتنياهو يحاول جرّ المعارضة الإسرائيلية للتوسع في الحرب، مشددًا على أن نتنياهو لابد أن يقرر العودة إلى النظام السياسي في قرارته، أي إلى الحكومة والكنيست، لافتا  إلى أنه لم يتم الإفصاح عن المخطط الجديد الذي تضعه الإدارة الأمريكية، إذ أنه لا يوجد مخططًا تُرضي إسرائيل أو المقاومة الفلسطينية، حيث أن المقاومة الفلسطينية تُريد وقف إطلاق النار وإسرائيل تريد إسترجاع أكبر عدد ممكن من الأسرى الإسرائيليين. 

وقال: «لن يكون هناك أي مفاوضات بين الأطراف بهذه الطريقة، وبالتالي ستستمر الحرب على غزة، وأن نتنياهو سيتحمل مسؤولية انجرار المنطقة للحرب، ونحن الآن أمام تصعيد في المنطقة الإقليمية، وليس الذهاب إلى تسوية».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search