الخميس، 12 سبتمبر 2024

01:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بروتوكول تعاون بين غرفة سوهاج التجارية والهيئة القومية لسلامة الغذاء

سوهاج - صورة أرشيفية

سوهاج - صورة أرشيفية

محمد عبدالسميع

A A

أعلنت غرفة سوهاج التجارية برئاسة خالد أبو الوفا توقيع بروتوكول تعاون مشترك مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء برئاسة الدكتور طارق الهوبي، بحضور عبد الفتاح نور الدين سراج محافظ سوهاج.

ورحب النائب خالد أبو الوفا، رئيس تجارية سوهاج، وعضو مجلس إدارة هيئة سلامة الغذاء، بمحافظ سوهاج ورئيس هيئة سلامة الغذاء على الحضور.


محافظ سوهاج يشيد بدور الهيئة في دعم المحافظة ضد التجاوزات


وأشاد عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، بفاعليات التدريب الخاصة بتطبيق اشتراطات هيئة سلامة الغذاء على الفنادق والمطاعم والمنشآت السياحية، والمخابز البلدي للدخول تحت مظلة قانون المحال العامة الذي نظمته الهيئة على مدار يومين متتاليين 12 و 13 أغسطس الجاري.


وأكد محافظ سوهاج، على أهمية  التدريب بالنسبة للمنشآت والمطاعم السياحية، لما يتضمنه من مواد عملية وعلمية ترتقى بالخدمات المقدمة لروادها، مما يعود بالنفع على السياحة، من تحسين جودة الطعام والغذاء المقدم، وسلامته واتفاقه مع المعايير الدولية والمحلية لتقديم الغذاء، لافتا إلى أهمية القطاع السياحي في تنمية العائد الاقتصادي.

بينما أوضح الهوبي أن الهيئة نجحت في التواجد كلاعب إقليمي مؤثر في سياسات سلامة الغذاء لما كان له الأثر علي السماح للكثير من الدول بدخول المنتجات المصرية وهو ما يؤكد ثقة الجهات الرقابية في هذه الدول في الهيئة القومية لسلامة الغذاء وآلية عملها وقوه لوائحها الفنية.


وأشار الهوبي إلي أن تبني الهيئة لدعم المصنعين من أصحاب المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في إنتاج منتج صحى مأمون للمستهلك المصري وتقديم الدعم الفني والمساندة في تطوير هذه المنشآت حتي يتسني لها أن تنتقل الي مرحله القدرة على طرح منتجاتها خارج مصر.

كما أكد أن الهيئة من خلال 57 فرعا ونحو 18 فرع بالمواني قد حكمت السيطرة والرقابة علي كل واردات مصر وصادرتها والمنتجات المتداولة داخل السوق المحلي من خلال منظومه من التحاليل والاجرات لضمان صحه وسلامه المستهلك المصري.

وتابع الهوبي: «نحن داعمين لكل المصنعين والمنتجين وكذا  التجار وننتظر سرعة استجابتهم في الامتثال والإلتزام باشتراطات الهيئة».


 دعم المنتجين للوصول للأسواق العالمية


وفي كلمته، قال أبو الوفا، إن ما تحقق خلال السنوات السابقة بخصوص الهيئة القومية لسلامة الغذاء يستوجب الشكر لكل من ساهم في هذا العمل بما يليق باسم مصر الغالية ومكانتها في المجتمع الدولي.

وأضاف أبو الوفا، أن مهمة هيئة سلامه الغذاء ليس فقط الأحكام الرقابي لضمان مصداقية المنتج ولكن دور الهيئة يتخطي الدور الذي هو مهم بكل تأكيد إلي أدوار أخري لاتقل أهمية، أولها دعم المنتجين أنفسهم للوصول إلي منتج يستطيع المنافسة في الأسواق المحلية والعالمية مما يدعم هذه المنتجات إلي الخارج يأتي ذلك في إطار توجهات الدولة نحو زيادة الصادرات المصرية لتوفير العملة الصعبة.

ولفت إلى أن إنشاء هيئة سلامة الغذاء اختصر دور 17 جهة رقابية كانت في بعض الأحيان تتضارب قرارتها إلي جهه رقابية واحده مما عمل علي إزالة الكثير من المعوقات التي كانت تقف حائلاً أمام عملية الإنتاج.


شارك في الحضور الدكتور محمد عبد الهادي نائب محافظ سوهاج، والأستاذ أحمد عثمان، مدير عام الشؤون الإدارية بهيئة سلامة الغذاء، والمهندس ناصر عز الدين رئيس فرع الهيئة القومية لسلامة الغذاء بسوهاج، أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية بسوهاج وعدد من التجار وأصحاب المطاعم والكافيهات وأعضاء فرع هيئة سلامه الغذاء بالمحافظة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.