الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لأكثر من 10100 شخصًا، ارتفاع حصيلة المعتقلين في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، حملة اعتقالات موسعة ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، حيث أعلن نادي الأسير، اعتقال 30 فلسطينيًا على الأقل منذ مساء أمس، وحتى صباح اليوم الخميس، بينهم طالبة، وأسرى سابقون.

ارتفاع حصيلة المعتقلين في الضفة الغربية لأكثر من 10100 فلسطينيًا

وأضاف النادي في بيان له نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة الخليل، فيما توزعت بقيتها على محافظات رام الله، وطولكرم، وبيت لحم، ونابلس، والقدس، إلى جانب ذلك تواصل قوات الاحتلال خلال حملات الاعتقال تنفيذ اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب التخريب والتدمير في منازل المواطنين.

وأوضح بيان النادي، أن حملات الاعتقال هذه تشكل أبرز السياسات الثابتة، والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال، ومنها سياسة العقاب الجماعي، التي تشكل أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف المواطنين، وقوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 10 آلاف و100 فلسطيني من الضفة، بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني، لافتًا إلى أن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقًا.

الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيًا في الخليل

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، 16 فلسطينيًا من محافظة الخليل، بعد دهم منازلهم وتفتيشها، حيث داهمت قوات الاحتلال المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل واعتقلت الشقيقين صبيح وسلطان أبو شخيدم، وقصي أبو تركي، وزهير أبو داود، وسعيد أبو داود، ونعيم أبو تركي، وبسام فضل داود.

واعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة فلسطينيين من منطقة واد السمن، وهم، سعيد أبو حديد، وعبد الله بسام طه، وسالم أبو صبيح،  بينما في مخيم الفوار، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاث شباب فلسطيني، فيما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة حلحول شمال الخليل، واعتقلت المحامي محمد عزمي الزماعرة، وعبد الجودة ملحم، ونور علي أبو ماريا.

وأقدمت قوات الاحتلال على حرق منزل فلسطينيًا، جراء إطلاق قنبلة الغاز السام، ما أدى إلى أضرار مادية جسيمة، كما داهمت قوات الاحتلال محلات تجارية في بلدة سعير شرق الخليل، لعائلة جرادات، واستولت على جزء من البضائع الموجودة بداخلها، واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، 7 فلسطينيين من محافظة رام الله والبيرة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search