الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

للشعور بالرضا، أدعية استفتاح اليوم لنيل البركة

أدعية استفتاح اليوم لنيل البركة فيه

أدعية استفتاح اليوم لنيل البركة فيه

الزهراء علام

A A

كل صباح يمثل بداية جديدة وفرصة لتحقيق الأهداف والنجاح في الحياة، وللبدء في يوم مليء بالبركة والتوفيق، من المستحب أن يتوجه المسلم إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء، طالبًا منه البركة في اليوم الجديد. 

فالدعاء يعد وسيلة للتواصل مع الله، وشكرًا له على النعم، وطلبًا لمزيد من العون والتوفيق، لذا في السطور التالية سنستعرض أهمية الدعاء في بداية اليوم وبعض الأدعية التي تمنحك البركة والسعة في يومك.

أهمية الدعاء في بداية اليوم

الدعاء في بداية اليوم ليس فقط وسيلة لطلب البركة والتوفيق، بل هو أيضًا فرصة للتأمل والتفكر في نعم الله، والتوكل عليه في كل أمور الحياة، يقول الرسول صلى الله عليه وسلم: "الدعاء هو العبادة" (رواه الترمذي).

فبداية اليوم بالدعاء تجعل المسلم في حالة من الهدوء والاطمئنان، حيث يشعر بأن الله معه في كل خطوة يخطوها.

فضل الدعاء وأثره في حياة المسلم

الدعاء هو سلاح المؤمن، كما ورد في الحديث الشريف، ومن أهم ما يمكن أن يكسبه المسلم من الدعاء هو الشعور بالرضا والاطمئنان بأن الله يدبر له الأمور ويسيرها نحو الخير.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الدعاء يعد سببًا في جلب الخير ودفع الشر، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا يرد القدر إلا الدعاء" (رواه الترمذي).

أدعية استفتاح اليوم

دعاء الاستفتاح اليومي

"اللهم إني أسألك خير هذا اليوم، فتحه ونصره ونوره وبركته وهداه، وأعوذ بك من شر ما فيه وشر ما بعده."

دعاء الخروج من المنزل

"بسم الله، توكلت على الله، ولا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم إني أعوذ بك من أن أضل أو أُضل، أو أزل أو أُزل، أو أظلم أو أُظلم، أو أجهل أو يُجهل علي”.

دعاء طلب البركة في الرزق

"اللهم بارك لي في رزقي ووسع لي في معيشتي واغنني بفضلك عمن سواك."

دعاء لطلب التوفيق

"اللهم وفقني لما تحب وترضى، واغفر لي وارحمني، واهدني إلى صراطك المستقيم."

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search