الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

12 توصية من رئيس الوزراء، خطة الحكومة للنهوض بالصناعة المصرية

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

أحمد مبروك

A A

الاستراتيجية الوطنية للصناعة، تعمل الحكومة على قدم وساق للنهوض بالصناعة المصرية، وذلك إيمانا من الدولة والحكومة بالأهمية البالغة التي تمثلها الصناعة، والتي نعول عليها خلال المرحلة الحالية لتقود قاطرة النمو.

أبرز ملامح تطوير الصناعة


وتضع الحكومة بتوجيهات من الرئيس السيسي قطاع الصناعة ودعم مختلف أنشطته على أجندة أولوياتها، وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص، وهو ما أكده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في أكثر من مناسبة ولعل آخرهم مؤتمر الأمس.

تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للصناعة

ونستعرض خلال السطور الآتي أبرز ملامح تطوير الصناعة التي تنتهجها الحكومة خلال الفترة الحالية لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للصناعة.

تهدف الحكومة إلى النهوض العاجل بالصناعة المصرية من خلال الآتي:

  1. تعظيم الاستخدام الأمثل لمختلف الإمكانات الصناعية المتاحة بمصر.
  2. إطلاق قدرات وطاقات القطاع الخاص المصري والأجنبي.
  3.  تحويل مصر إلى مركز صناعي إقليمي ودولي متطور من خلال تعزيز عملية توطين الصناعات الواعدة في مصر، ونقل التكنولوجيا، بمشاركة القطاع الخاص.
  4. تحسين القدرة التنافسية للصناعة المصرية بالسوقين المحلية والخارجية.
  5. دراسة المشكلات والتحديات التي تواجه المصانع المتعثرة، وإيجاد حلول غير تقليدية لتقديم العون والمساعدة لتشغيل تلك المصانع.
  6. عدم غلق أي منشأة صناعية إلا بقرار من رئيس الوزراء شخصيا.
  7. لن يتم التفتيش على المصانع بصورة منفردة، أو من خلال أشخاص، أو من خلال مفتشين من الجهات المعنية، مع مراعاة الالتزام بأن يتم المرور من خلال اللجنة المشكلة بوزارة الصناعة برئاسة رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية وعضوية عدد من الوزارات والجهات المعنية .
  8. تنمية الاستكشافات البترولية والغازية، وذلك من خلال الاستفادة من "بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج"، والتي تعد أول منصة رقمية لجذب الاستثمارات في مجال البحث والاستكشاف.
  9.  التوسع في طرح المزايدات الرقمية في مناطق الاستكشاف المختلفة وزيادة مستويات جاذبية الأنظمة المالية؛ لتكون أكثر تنافسية وقدرة على جذب الشركات العالمية.
  10. استقطاب المزيد من الشركات وتشجيع الشركات القائمة على ضخ استثمارات جديدة.
  11.  مواصلة الجهود المبذولة من أجل زيادة إنتاج الكهرباء من الطاقات الجديدة والمتجددة.
  12. تبني وزراء المجموعة  الاقتصادية نهج تفضيلي في جذب انتقالات رؤوس الأموال، بما يسمح بجذب المزيد من تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر التي تتسم بمستويات أعلى من الاستقرار، وبقدرتها على تحقيق العديد من المكاسب للاقتصاد القومي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search