الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محافظ دمياط يبحث آخر مقترحات المخطط العام لتطوير صناعة الأثاث

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

شيماء الفراعي

A A

أجرى الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط، ترافقه المهندسة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط، زيارة إلى مدينة دمياط للأثاث بمنطقة شطا.

بدأ " المحافظ" الزيارة بعقد اجتماع مع اللواء حازم هدهود رئيس مجلس إدارة مدينة دمياط للأثاث تم خلاله استعراض المخطط العام المقترح لتطوير المدينة التي تتمتع بمزايا تنافسية واعدة لوقوعها على محور هام بالقرب من مينائى دمياط و بورسعيد على مساحة 331 فدانا.

وناقش المحافظ محاور المخطط العام الذى تم إعداده بعد عقد عدد من الدراسات المتعلقة باحتياجات ومتطلبات التطوير والإمكانات المتاحة والمعايير البيئية، وأيضًا بعد عقد حوار مجتمعي مع الصناع، حيث يضم المقترح إنشاء"مركز تجارى، منطقة إدارية واستثمارية، مجمع صناعات صغيرة، منطقة صناعات تكميلية، مراكز للماكينات، أحياء تخصصية، حى للدهانات ، منطقة حرة تم إعداد دراسات بشأنها من خلال الهيئة العامة للاستثمار،  أراضى صناعية ، مركز تكنولوجيا الأثاث،  محطة وقود ، مسجد ومطعم ، منطقة مخازن وميناء جاف ".

كما شهد الاجتماع استعراض إمكانيات المدينة التى تضم ٥٤ هنجرا بمساحات 50 م2 و 100م2 و 150 م2 بإجمالى 1348 ورشة ، وموقف البنية التحتية للمرافق ومنظومة الحماية المدنية، وعرض الموقف التنفيذى للمشروعات الجارية لتطوير وزيادة مساحات الهناجر لتتطابق مع الأنشطة الصناعية، والفرص الاستثمارية المتاحة بها التى ياتى أبرزها منطقة حرة عامة بمساحة 150 م2 والرؤية المستقبلية للشركة ومقترح إنشاء علامة تجارية لمنتجات المدينة. 

وناقش " الدكتور أيمن الشهابى " موقف تلك الفرص وآليات تعظيم الاستفادة من إمكانيات المدينة،  حيث أكد أن المدينة تمتلك مقومات متميزة ستساهم وبشكل كبير فى مخطط تطوير صناعة الأثاث بمحافظة دمياط من خلال توظيف تلك الإمكانيات برؤى المخطط، حيث أشار إلى دور المدينة الهام فى إعداد خارطة الطريق نحو النهوض بتلك الصناعة، كما وجه بعقد لقاءات مع المتعثرين للعمل على حل مشاكلهم.

هذا وقد أجرى "المحافظ" جولة داخل المدينة تفقد خلالها العيادة الطبية للوقوف على الإمكانيات الطبية بها وآليات دعم العيادة بالكوادر الطبية، كما تفقد الورش الصناعية بمراحل التصنيع المختلفة التى حققت نجاح كبير  ، حيث تواصل " المحافظ " مع الصناع للتعرف عن قرب على التحديات التى تواجه الصناعة ومقترحاتهم للتطوير والوقوف على الامكانيات التى تضمها تلك الورش و خطوات التصنيع.

وتفقد محافظ دمياط أيضًا المعرض الدائم الذى يقع على مساحة 3000 آلاف متر بالمدينة، حيث يضم مجموعات متنوعة من الآثاث، ويشهد إقبال من مختلف المحافظات والسفارات، حيث يأتى المعرض ضمن خطة تسويق منتجات المدينة.

وفى ختام الزيارة، تفقد " الدكتور أيمن الشهابى " مركز تكنولوجيا الأثاث التابع لوزارة الصناعة للإطلاع على الامكانيات الفنية لتحقيق القيمة المضافة لقطاع الأثاث،  حيث يضم معامل ومعدات تساهم فى إعداد اختبارات الجودة للمنتجات والتى تمثل أهمية كبيرة بمجالات التصدير ، كما اطلع على دور المركز فى تدريب الطلاب والصناع  ، حيث بحث احتياجات المركز والتى يأتى من بينها توفير كوادر فنية لتفعيل دوره بملف التطوير والمستهمة فى تصدير المنتجات على المستويين الإقليمى والدولى .

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لإختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search