الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

على قيد الحياه، مدرس اللغة الفرنسية ينفى شائعة وفاته بسبب الثانوية العامة

مدرس اللغة الفرنسية

مدرس اللغة الفرنسية

محمد النجار

A A

ترددت أنباء عبر صفحات السوشيال ميديا والعديد من المواقع الإخبارية، خلال الساعات الماضية، تتحدث عن وفاة مدرس لمادة الفرنساوي بكفر الشيخ،  عقب معرفة بقرار وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، بإلغاء درجات مادة الفرنساوي من مجموع الثانوية العامة. 

مدرس مادة الفرنساوي يعلق علي الواقعة

علق محمود سعيد يوسف الطنطاوي، مدرس اللغة الفرنسية بكفر الشيخ، على الأخبار التي انتشرت خلال الساعات الماضية بشأن وفاته، وذلك عقب معرفته بقرار وزير التعليم والتعليم العالي بشأن الغاء بعض المواد في الثانوية العامة. 

وخرج مدرس مادة الفرنساوي مقطع فيديو عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، يكشف في تفاصيل الأخبار التي انتشرت بشأن وفاته خلال الساعات الماضية. 

شائعات وفاة مدرس فرنساوي بكفر الشيخ 

واستنكر مدرس مادة الفرنساوي، من الاشاعات التي انتشرت بشأن وفاته عقب مؤتمر وزير التربية والتعليم بشأن الغاء درجات مادة الفرنساوي وعدم إضافتها للمجموع. 

حقيقة وفاة مدرس فرنساوي بسبب تعديل مواد الثانوية العامة 

وقال مدرس مادة الفرنساوي في الفيديو الذي قام بنشره: “أنا عايش وممتش الحمد لله والدنيا انقلبت عليا في ساعة بسبب موضوع الوفاة، وأنا اتفاجأت بالخبر ودخلت في صدمة بسبب الواقعة، لافتا الي أن ناس كتير قوي من معارفي وأهلي واصحابي اتصلوا عليا علشان يطمنوا. 

ونفي محمود مدرس الفرنساوي تعرضه لأي أزمة قلبية خلال الساعات الماضية بسبب قرار تعديل مناهج الثانوية العامة العام المقبل. 

مؤتمر وزير التربية والتعليم بشأن تعديل مناهج الثانوية العامة

وأعلن محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، اليوم خلال مؤتمر صحفي، عن خطة الوزارة للعام الدراسي الجديد 2024/2025، والذي من المقرر أن يبدأ في 21 سبتمبر المقبل.


وأكد الوزير، أنه تم إعادة تصميم المحتوى العلمي والمعرفي لصفوف المرحلة الثانوية، بحيث يتم توزيعه بشكل متوازن لتجنب تحميل الطلاب عبئًا معرفيًا زائدًا.

وأشار الوزير إلى أن طلاب الصف الأول الثانوي سيدرسون في العام الدراسي الجديد ست مواد فقط، بدلاً من عشرة مواد كما كان في العام الماضي. وتم تعديل المناهج بحيث تصبح اللغة الأجنبية الثانية مادة نجاح ورسوب دون أن تدخل في المجموع. كما سيتم تطبيق منهج "العلوم المتكاملة" لأول مرة، ليحل محل مادتي الكيمياء والفيزياء.

وأضاف الوزير أنه تم إعادة تصميم مادة الجغرافيا لتُلغى من الدراسة في الصف الأول الثانوي، على أن تصبح مادة تخصص للشعبة الأدبية في السنة التالية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search