الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير التعليم يكشف مصير مدرسي المواد الملغاة في الثانوية العامة (فيديو)

محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

محمد النجار

A A

جدل كبير انتشر خلال الساعات الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، عقب قرار وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني ، محمد عبد اللطيف، بشأن إعادة هيكلة الثانوية العامة، بالإضافة الي مصير مدرسي تلك المواد التي لم تعد مواد أساسية في نظام الثانوية العامة الجديد. 

قرارات وزير التربية والتعليم بشأن مواد الثانوية العامة الجديدة

وتساؤلات عديدة طرحها المعلمون خلال الساعات الماضية، وعلى وجه الخصوص المعلمين  تحت مظلة قرار وزير التعليم الجديد بشأن الغاء بعض مواد الثانوية العامة الجديد. 

وزير التعليم يكشف مصير مدرسي المواد الملغاة في الثانوية العامة

وفي سياق متصل كشف محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مصير المعلمين بعد إلغاء بعض المواد بالثانوية العامة، مشيرًا إلى أنه لن يتم الاستغناء عن أي منهم.

وأكد وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمجلس الوزراء أمس، أن المواد كلها لازالت قائمة، ولكن تم حذفها في بعض الصفوف الدراسية.

تطوير المنظومة التعليمية في مصر الفترة المقبلة

وشدد محمد عبد اللطيف، علي أن هناك تطورا في العالم، والتعليم يتغير في جميع أنحاء العالم، ويجب أن لا نقف مكتوفي الأيدي أمام التطوير.

وفي سياق متصل علق حسن شحاتة ، أستاذ المناهج بعين شمس، على قرارات وزير التربية والتعليم اليوم بإعادة هيكلة مناهج الثانوية العامة، قائلاً: «قرارات تنبع من الواقع».

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، «أول مرة أشوف وزير تعليم يأتي من الميدان إلى الديوان مباشرة».

وأكد حسن شحاتة ، أن محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم ينسق مع جميع الجهات المسئولة عن التعليم في مصر لحل جميع المعوقات التي تقف أمام تطوير المناهج الدراسية.

وتابع شحاتة : وزير التربية والتعليم قادر على حل مشكلات التعليم، فهو لديه خطة لرفع المعاناة عن الأسر المصرية، ويسعى للقضاء على ما يعرف بالتفوق الوهمي في قائمة أوائل الثانوية العامة، لأن النتيجة الحالية تعبر عن الحفظ وليس القدرة العلمية.

وأردف حسن شحاتة : نحتاج لمناهج وظيفية تساعد في سوق العمل، ونريد بأن يكون التدريس ممتع وجذاب للطلاب حتى يتم تحقيق الاستفادة القصوى من المناهج التعليمية.

وأوضح شحاتة ، أن قرار وزير التربية والتعليم بدمج مواد الفيزياء والكيمياء والأحياء في مادة واحدة تسمى العلوم المتكاملة؛ سيساهم بشكل كبير في تقليل الدروس الخصوصية.

وفي سياق متصل أكد تامر شوقي، الخبير التربوي، أن قرارات وزير التربية والتعليم الخاصة بإعادة هيكلة نظام الثانوية العامة بطرق جديدة تواجه هجومًا كبيرًا من قِبل مدرسي الدروس الخصوصية والمراكز التعليمية الخاصة؛ لأنه القرار سيقضي على ما كانوا يفعلونه طوال السنوات الماضية.

اقرأ أيضا وزارة التعليم تمد سن تقاعد بعض المدرسين، متحدث الحكومة يوضح (فيديو)

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، في برنامج "صالة التحرير"، على قناة صدى البلد، أن تقليص عدد مواد الثانوية العامة يتيح للطالب الوقت الكافي لممارسة الأنشطة المختلفة من التربية الرياضية وغيرها، من خلال زيادة درجات الحضور في المدارس.

مصير مدرسي الفلسفة والمنطق وعلم النفس

 
وفيما يتعلق بمصير مدرسي الفلسفة والمنطق وعلم النفس، أوضح الخبير التربوي أن كافة المواد الدراسية موجودة، ولا يوجد إلغاء لأي مادة دراسية على الإطلاق، مؤكدًا أنه سيتم تسكين المدرسين في أماكنهم بشكل منظم بدءًا من العام الدراسي الجديد.

اقرأ أيضا «س و ج»، كل ما تريد معرفته بشأن إعادة هيكلة الثانوية العامة

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالإضافة لامتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.
 

search