الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فيلم «The Godfather»، أفضل ترشيحات موقع «الجمهور» في أفلام السهرة

أفلام السهرة

أفلام السهرة

مصطفى شلي

A A

أفلام السهرة، ينتظر العديد من عشاق و جماهير السينما العالمية، لأعمال سينمائية لها مزايا خاصة في المشاهدة،  تكون لأفلام منتصف الليل معايير مختلفة، ويأتي ذلك بسبب العادة التي انتشرت بين الجماهير العاشقة للسينما العالمية.

بعد وفاة بالولايات المتحدة.. عرض فيلم The Godfatherبـ مهرجان تاورمينا السينمائي الإيطالي

يرشح لكم موقع الجمهور، فيلم«The Godfather»، يعد العمل من أبرز الأعمال السينمائية على الاطلاق لما يشهدوه من تمثيل مبدع من كل نجوم العمل.

<br>إن كنت من محبي أفلام المافيا.. إليك 7 سبب صنع فيلم The Godfather بعد 47 عامًا بسبب صدوره

فيلم The Godfather

العراب (The Godfather) هو فيلم ملحمي أمريكي أنتج عام 1972، من إخراج فرانسيس فورد كوبولا ، الذي شارك في كتابة السيناريو مع ماريو بوزو ، استنادًا إلى رواية بوزو الأكثر مبيعًا عام 1969 التي تحمل نفس الاسم.

في ذكرى عرضه الـ50... نسخة جديدة من فيلم The Godfather (فيديو) | النهار العربي

عُرض فيلم العراب لأول مرة في مسرح «Loew's State» في 14 مارس 1972، وتم إصداره على نطاق واسع في الولايات المتحدة في 24 مارس 1972، كان الفيلم الأكثر ربحًا لعام 1972، وكان لفترة من الوقت الفيلم الأكثر ربحًا على الإطلاق، حقق ما بين 250 و291 مليون دولار في شباك التذاكر، لاقى الفيلم استحسان النقاد والجمهور، الذين أشادوا بأداء الجميع، وخاصة أداء براندو وباتشينو - والإخراج والسيناريو والكتابة والقصة والتصوير السينمائي والمونتاج والموسيقى التصويرية وتصوير المافيا. أطلق فيلم العراب مسيرة كوبولا وباتشينو وغيرهما من الوافدين الجدد نسبيًا في فريق التمثيل وطاقم العمل. في حفل توزيع جوائز الأوسكار الخامس والأربعين ، فاز الفيلم بجائزة أفضل صورة وأفضل ممثل (براندو) وأفضل سيناريو مقتبس (لبوزو وكوبولا)، شملت ترشيحات الأوسكار السبعة الأخرى آلـ باتشينو وكان ودوفال لأفضل ممثل مساعد، وكوبولا لأفضل مخرج.

قصة فيلم The Godfather

العمل تدور قصته حول (فيتو كورليوني) كبير إحدى عائلات المافيا الخمس في نيويورك لابنه الأصغر (مايكل) أن ينخرط في حياة الإجرام المنظم التي يعيشها، و(مايكل) أيضًا لا يريد أن يكون له أية علاقة بأعمال والده الإجرامية، وتتغير الأمور حين تفشل مفاوضات بين عائلة الدون (كورليوني) وعائلات أخرى حول توزيع المخدرات.

ويروي قصة عائلة كورليوني تحت قيادة البطريرك فيتو كورليوني (براندو) من عام 1945 إلى عام 1955. ويركز على تحول ابنه الأصغر، مايكل كورليوني (باتشينو)، من دخيل على العائلة إلى زعيم مافيا لا يرحم.

أبطال فيلم The Godfather

الفيلم من بطولة مجموعة من الممثلين، منهم :مارلون براندو ، وآل باتشينو ، وجيمس كان ، وريتشارد كاستيلانو ، وروبرت دوفال ، وستيرلنج هايدن ، وجون مارلي ، وريتشارد كونتي ، وديان كيتون . إنه الجزء الأول في ثلاثية العراب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات.

search