الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استطلاعات رأي، شعبية هاريس تتجاوز ترامب وبايدن

هاريس وترامب وبايدن

هاريس وترامب وبايدن

مارسيل أيمن

A A

أصبحت نسبة التأييد المجمعة لكامالا هاريس المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأمريكية أقوى من تلك التي حققها الرئيس الأمريكي جو بايدن أو المرشح الجمهوري للانتخابات دونالد ترامب منذ أكثر من عامين.

ترامب وهاريس

ارتفاع حاد لشعبية هاريس

ارتفعت شعبية نائبة الرئيس، حسبما ذكرت مجلة نيوزويك الأمريكية، بشكل حاد في استطلاعات الرأي الأخيرة، وفقًا لتتبع استطلاعات الرأي التي أجرتها RealClearPolitics بين 22 يوليو و11 أغسطس.

وبلغ معدل التأييد الإجمالي للمرشحة الرئاسية الديمقراطية  4.7%، متفوقة على ترامب في معدل التأييد، والذي أجري في أبريل 2022، حيث بلغ 3.5 في المائة، بينما بلغ  آخر معدل للتأييد الإجمالي لجو بايدن 4.4%، والذي كان في أكتوبر 2021.

كامالا هاريس
هاريس

هاريس تتفوق في استطلاعات الرأي

وعلى الرغم من أنها أصبحت مرشحة الحزب الديمقراطي منذ أقل من شهر، فقد نجحت حملة هاريس في مساعدتها على تجاوز ترامب في العديد من استطلاعات الرأي، والذي جاء عكس تقدم الرئيس السابق عندما كان بايدن هو المرشح.

وانخفضت نسبة الناخبين المسجلين الذين يعتقدون أن ترامب سيفوز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، والمقرر عقدها في نوفمبر 2024، بمقدار 10 نقاط مئوية، من 58% إلى 48%، في أقل من شهر، وفقًا لاستطلاعات الرأي التي أجرتها كلية ماريست في الفترة من 9 إلى 10 يوليو، ومن 1 إلى 4 أغسطس.

تبدل الأحوال مع ترشح هاريس

وكان 40 في المائة فقط من الناخبين يعتقدون أن بايدن قادر على الفوز في الانتخابات الشهر الماضي، قبل أن يتنحى عن منصب المرشح الديمقراطي، والآن يعتقد 51 في المائة أن هاريس ستفوز.

يظل الجمهوريون واثقين من قدرة ترامب على استعادة البيت الأبيض في الانتخابات القادمة، بينما يرى 6% فقط من الجمهوريون أن هاريس تبدو أكثر احتمالا للفوز.

ترامب

مشاهدات هاريس وبايدن على منصة أكس

وفقًا لتحليل من شبكة CNN ، بلغ متوسط ​​عدد مشاهدات صفحتها KamalaHQ على منصة أكس ستة ملايين مشاهدة لكل منشور منذ يوليو. ويقارن هذا مع 500 ألف مشاهدة لكل منشور على BidenHQ.

قال جرايس ماكورميك، مؤسس شركة لايتفايندر للعلاقات العامة، لمجلة نيوزويك في وقت سابق إن الحملة أظهرت "فهمًا دقيقًا" لكيفية التواصل مع الجيل Z (الذين ولدوا بين عامي 1997 و2012)، مضيفاً «حملة هاريس، تعمل على تكوين علاقة مع الجيل Z مما يجعلها ذات صلة».

هاريس 

 

 الأسباب الرئيسية لنجاح حملة هاريس

وقال: "إن أحد الأسباب الرئيسية لنجاح هذه الحملة هو مرونة الحملة واستجابتها، حيث يقدر الجيل Z التفاعل في الوقت الحالي، وكان فريق هاريس سريعًا في تناول الموضوعات الشائعة لإظهار أن الحملة متناغمة مع نفس اللحظات الثقافية.

وتابع: «إن هذا النهج يضفي طابعًا إنسانيًا على الساسة، ويجعلهم أكثر ارتباطًا بالناس. ومن خلال الانخراط في نفس المساحات الرقمية واستخدام نفس اللغة التي يستخدمها الجيل Z، فإنهم يسدون الفجوة بين الأجيال ويزيلون الصورة النمطية للسياسيين الذين لا يدركون الواقع».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search