الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

يعود تاريخه إلى العصر الجليدي، رجل في ولاية مسيسيبي يكتشف ناب ماموث نادر

صورة من الناب الماموثي

صورة من الناب الماموثي

مارسيل أيمن

A A

اكتشف إيدي تيمبلتون أحد هواة جمع التحف والحفريات اكتشافًا مذهلاً قبل تنبيه إدارة جودة البيئة في ولاية ميسيسيبي الأمريكية وتعرف الإدارة إختصاراً باسم(MDEQ).

العثور على ناب الماموث الكولومبي

وعثر إيدي تيمبلتون، وفقاً لما نقلته شبكة فوكس نيوز الأمريكية، على جزء من ناب الماموث الكولومبي الذي يعود إلى العصر الجليدي مكشوفًا في منحدر شديد الانحدار أثناء رحلة استكشافية في مقاطعة ماديسون الأمريكية.

عمل علماء هيئة المسح الجيولوجي لولاية ميسيسيبي التابعة لإدارة جودة البيئة مع متحف العلوم الطبيعية في ميسيسيبي من أجل حفر الناب وتثبيته بشكل صحيح.

أمضى علماء الهيئة يومًا كاملاً في تنظيف الناب لكشف الأحفورة العاجية التي يبلغ طولها 7 أقدام .

واشتبهت في أن إيدي كان يتعامل مع ماموث كولومبي وليس ماستودون أكثر شيوعًا، وذلك استنادًا إلى الانحناء القوي للناب الضخم، وسيكون هذا أول اكتشاف من نوعه في المنطقة"، وفقًا لبيان صحفي صادر عن إدارة جودة البيئة في الولاية.

الناب ينتمي بالفعل إلى ماموث

وأكد علماء الحفريات في متحف ميسيسيبي للعلوم الطبيعية أن الناب ينتمي بالفعل إلى ماموث.

وكانت ولاية ميسيسيبي موطنًا لثلاثة من الماموثات خلال العصر الجليدي الأخير: الماستودون، والغومفوثير، والماموث الكولومبي. وكان الثلاثة يمتلكون أنيابًا عاجية.

وتعد الماموثات الماستودونية أكثر الماموثات انتشارًا في ولاية ميسيسيبي لأنها كانت تتغذى على النباتات، مثل الغزلان الحديثة، وتعيش في مجموعة متنوعة من البيئات المختلفة"، وفقًا للبيان.

 الماموث الكولومبي أكبر حجمًا من الماموث الصوفي

كان الماموث الكولومبي أكبر حجمًا من الماموث الصوفي الذي جاب المناطق الأكثر برودة والأكثر شمالية في أمريكا الشمالية، حيث وصل طوله إلى 15 قدمًا ووزنه إلى أكثر من 10 أطنان، وفقًا لهيئة جودة البيئة.

ولعبت هذه الثدييات الضخمة دورًا مهمًا في الحفاظ على النظام البيئي الخصب الغني في البراري، تمامًا كما تفعل أقاربها من الفيلة الحديثة في أجزاء أخرى من العالم اليوم. كان هذا النظام البيئي في البراري في العصر الجليدي في ما يُعرف الآن بمقاطعة ماديسون موطنًا أيضًا لقطعان من الخيول المنقرضة الآن والبيسون العملاق إلى جانب الكسلان الأرضي العملاق والسلاحف العملاقة والتابير"، وفقًا للبيان.

قام العلماء بإنشاء سترة من الجبس عن طريق تغطية الحفرية بورق الألمنيوم والخيش لمعرفة المزيد عن الحيوان.

فسر علماء الحفريات عينة ناب الماموث على أنها كانت متكئة على حافة شريط رملي قديم في مجرى مائي بينما كان جزء منها يرتكز على قاع قناة النهر."

وأضافوا: «ربما حدث هذا قبل أن يُغطى بالكامل بالطمي الذي يدفن الأحفورة، وربما كان ذلك نتيجة لعاصفة أدت إلى حدوث فيضان كبير "، بحسب البيان.

وخلص الباحثون إلى أن الحيوان ربما مات بالقرب من هناك، ثم تم نقل بقاياه على طول مجرى النهر.

اكتشاف إيدي يكشف نافذة نادرة على الماموث الكولومبي

وجاء في البيان: "يقدم اكتشاف إيدي نافذة نادرة على الماموث الكولومبي الذي كان يتجول ذات يوم في مقاطعة ماديسون على طول مرج جاكسون في وسط ولاية ميسيسيبي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search