الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع حصيلة ضحايا احتفالات الاستقلال في باكستان إلى 83 قتيلا ومصابا

الشرطة الباكستانية

الشرطة الباكستانية

مارسيل أيمن

A A

كشفت السلطات الباكستانية، اليوم الأربعاء، عن وصول عدد ضحايا إطلاق النار في الهواء أثناء الاحتفالات التي أقيمت في البلاد، نتيجة الاحتفال بعيد الاستقلال إلى 3 قتلى و80 مصاباً.

إصابة 70 شخصا من بينهم نساء وأطفال

وأوضحت قناة «سماء تي في» الباكستانية، أنه من ضمن الأشخاص الذين أصيبوا طفلاً رضيعاً إلى جانب عدد من المصابين وصل عددهم إلى 70 شخصا من بينهم نساء وأطفال وضابط شرطة في مدينة كراتشي، فضلاً عن مقتل اثنين في وإصابة عشرة آخرين في مدينة حيدر أباد.

القبض على 25 شخصا

كما أعلنت الشرطة الباكستانية، القبض على 25 شخصا، وقامت بمصادرة عدد كبير من الذخائر والأسلحة، مشيرة إلى تكثيف جهودها ضد الامتلاك غير القانوني للأسلحة، وعدد من المشتبه فيهم بإطلاق النار.

الحوادث تخلق حالة من الغضب بين المواطنين الباكستانيين

وخلقت تلك الحوادث حالة من الغضب بين المواطنين الباكستانيين، وذلك نظراً لوقوعها خلال الاحتفال بالذكري الـ77 لاستقلال البلاد، وطالب عدد منهم باتباع أساليب اكثر صراما ضد إطلاق النار في المناسبات وخاصة المناسبات الوطنية.

 استقلال باكستان عن بريطانيا في يوم 14 أغسطس عام 1947

وجاء استقلال باكستان عن بريطانيا، الذي تم في يوم 14 أغسطس عام 1947، حيث أعلن عن قيام دولة باكستان كدولة مستقلة عن رابطة الشعوب البريطانية والمعروفة باسم الكومنولث، بعد يوم واحد من إعلان استقلال الهند، وتم تعيين محمد على جناح، كأول رئيس للحكومة بعد استقلال البلاد، واعتبر مؤسس باكستان.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search