الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ترامب يسلط الضوء على قرار حظر النشر ضده: كأننا في الاتحاد السوفيتي

ترامب في محكمة نيويورك - أرشيفية

ترامب في محكمة نيويورك - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

في يونيو الماضي قدم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، طلبًا من أجل رفع قرار الحظر على النشر خلال محاكمته جنائيًا من قبل المحكمة الجنائية في نيويورك الأمر الذي منع ترامب من التعليق على المحلفين أو الشهود أو موظفي الحكومة أو المدعين العموم خلال القضية التي جعلته أول رئيس في تاريخ الولايات المتحدة يدان جنائيًا.

وخلال تقديم الاستئناف قال تود بلانش محامي المرشح دونالد ترامب، إن أمر الحظر يقيد من عمليات النشر التي قد يجريها الرئيس ترامب خارج النطاق القضائي، مضيفًا، أن المخاوف التي عبرت عنها الحكومة أو المحكمة لا تبرر استمرار القيود على حقوق حرية التعبير بموجب التعديل الأول للرئيس ترامب الذي يظل المرشح الرئيسي في الانتخابات الأمريكية عن الحزب الجمهوري.

وفي مطلع أغسطس الجاري، أعلنت محكمة استئناف في نيويورك، رفضها الطعن الذي قدم من دونالد ترامب في أمر حظر النشر في قضيته الجنائية، التي أدين فيها ترامب بمايو الماضي، والتي تتعلق بفضيحة جنسية تورط فيها الرئيس الأمريكي السابق.

وبهذا القرار، يبقى ترامب على حالته التي فرضت قبل تقديم طلب الطعن ومنذ بدء المحكمة، بحظر النشر بأي طريقة أو التعليق على أي من تصريحات الشهود أو المدعين العموم أو أي أمر يخص المحاكمة الجنائية التي يخوضها.

قرار المحكمة الجنائية جعل دونالد ترامب ومحاموه، يتعاملون مع قرار بأنه انتهاك صارخ لحق ترامب في حرية التعبير، والذي يعد بالنسبة لهم انتهاكًا صارخًا للدستور الأمريكي.

وعقب أسبوعين من رفض الطعن، علق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال منشور عبر حسابه على منصة تروث سوشيال، على رفض الاستئناف.

وقال ترامب خلال الرسالة التي نشرها اليوم الأربعاء، أن القاضي في محكمة نيويورك ميرشان حكم، بأن المرشح الجمهوري للرئاسة ومتصدر استطلاعات الآراء مازال خاضعًا لقرار المحكمة بحظر النشر.

وأضاف ترامب، أن هناك العديد من الأمور التي يرغب في تسليط الضوء عليها، وبهذا القرار لا يسمح له بذلك، ولا يسمح له بالإجابة على أسئلة المراسلين.

ووصف دونالد ترامب، القرار بأن قمع ويمهد الطريق للتلاعب بالأصوات، واصفًا القرار بأنه «القرار الفاشي الوحيد»، الذ لم يشبه النظام في الاتحاد السوفيتي القديم، مضيفًا، أنه يجب على المحكمة العليا أن تتدخل لأن نيويورك تحاول سرقة الانتخابات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search