الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محتجزة إسرائيلية سابقة تهاجم نتنياهو: كيف يمكن له النوم في سرير مريح؟

 أفيفا سيجل

أفيفا سيجل

أحمد محمود

A A

شنت إسرائيلية محتجزة سابقة في غزة، وزوجها ما زال محتجزا في غزة، هجوما عنيفا على كل من الرئيس الأمريكي جو بايدن، ورئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، 
ونقلت صحيفة الجارديان البريطانية، تصريحات أفيفا سيجل، إسرائيلية محتجزة سابقا في غزة، وزوجها إنها لا تتوقع رؤية زوجها مرة أخرى إلا إذا وافقت إسرائيل على اتفاق لوقف إطلاق النار.
وأوضحت سيجل أن موقف نتنياهو كان مؤلمًا بشكل لا يطاق بالنسبة لها، لأنه كان في الواقع حكمًا بالإعدام على زوجها، متابعة: "لم أذهب إلى خطابه، ولم أذهب إلى أي شيء، لأستمع إلى ما كان لديه ليقوله لأنني كنت خائفة من أنه إذا سمعت أنه يريد القتال، فإن ذلك قد يحطمني إلى أشلاء، لأن هذا يعني أن كيث لن يعود أبدًا".

 المحتجزة الإسرائيلية السابقة تتحدث عن خطابات نتنياهو عن غزة

وتحدثت المحتجزة الإسرائيلية السابقة عن خطابات نتنياهو عن غزة قائلا :"لم أعد أسمع هذا الكلام، أن الحكومة تريد "الفوز" بالحرب. لم أعد أسمع هذا الكلام. أدعو الله أن يتوقف هذا الكلام، لقد كان الأمر مروعا، لقد صدمت مما شعرت به، لقد شعرت أن نتنياهو لا يفهم على الإطلاق ما يمر به الرهائن، ولا يزال هناك 115 شخصا محتجزين كرهائن في غزة ، على الرغم من أن ثلثهم على الأقل يُعتقد أنهم ماتوا، وعندما يعود المحتجزين إلى ديارهم، سوف يسألون: "لماذا بقينا هناك كل هذه المدة؟ ماذا سنقول لهم؟، لا أفهم كيف يمكن له أن ينام في سرير مريح، مع وسائد نظيفة وملاءات نظيفة."

وبحسب الصحيفة البريطانية، أفيفا سيجل، التقت برئيس الوزراء الإسرائيلي لأول مرة عندما سافرا معًا إلى واشنطن العاصمة الشهر الماضي ، حيث دعا نتنياهو لإلقاء كلمة أمام الكونجرس وسيجل ضيفة على بايدن لأن زوجها مواطن أمريكي، تم إطلاق سراح أفيفا سيجل بعد 51 يومًا من الأسر، بموجب اتفاق مدته أسبوع في نوفمبر الماضي.

وقالت أفيفا سيجل، إن مخاوفها على زوجها كيث سيجل زادت بسبب محنتها من الجوع والحرمان والعنف والعزلة والتعذيب النفسي.

نتنياهو يفضل القتال حتى النصر الكامل

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صريحا بشأن تفضيله مواصلة القتال حتى النصر الكامل – على حسب زعمه - ، وهو هدف مثير للانقسام حتى داخل إسرائيل حيث هاجمه وزير دفاعه يوآف جالانت ووصفه بأنه هراء، ومن المتوقع أن تستأنف المحادثات بشأن صفقة عالية المخاطر غدا الخميس، وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن يدفع من أجل التوصل إلى اتفاق منذ أشهر، لكن المخاوف من أن الصراع في غزة على وشك التصعيد إلى حرب إقليمية شاملة زادت من إلحاح الأمر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search