الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يعلن إرسال وفد المشاركة في محادثات الدوحة بعد تأجيل زيارة بلينكن إلى تل أبيب

اجتماع نتنياهو مع فريق التفاوض

اجتماع نتنياهو مع فريق التفاوض

مارسيل أيمن

A A

أفادت وسائل إعلام تابعة للاحتلال الإسرائيلي، بأن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، اجتمع اليوم مع فريق التفاوض لتحديد صلاحيات الوفد قبل مغادرته لاجتماعات الغد. 

الاحتلال يرسل وفد للمشاركة في محادثات الدوحة

وذكرت وسائل إعلام تابعة للاحتلال، اليوم الأربعاء، «أن بنيامين نتنياهو أجري مباحثات مع رؤساء الأجهزة الأمنية لبلورة موقف إسرائيل قبل محادثات الدوحة»، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل. 

ومن جانبه، قال المتحدث باسم حكومة الاحتلال، «سنرسل وفدنا للمشاركة في محادثات الدوحة»، مضيفًا، «نأمل أن تنجح المفاوضات لاستعادة المحتجزين من غزة». 

هجوم متوقع من حزب الله 

وفي سياق متصل، أكدت وسائل إعلام عبرية، أن حزب الله قد يشن هجومًا على إسرائيل بعد انتهاء زيارة المبعوث الأميركي الخاص أموس هوكستين للبنان، لافتًا إلى أن «حزب الله لم يحدد أهدافه بعد».

وأوضحت صحيفة «معاريف» العبرية، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أرجئ زيارته إلى إسرائيل هذا الأسبوع في ضوء التقييمات المتعلقة بالرد الإيراني، والتي كان من المقرر لها أن تبدأ من أمس الثلاثاء. 

نتنياهو غير بنود صفقة التبادل 

وكشفت وسائل إعلام أمريكية نقلًا عن مسؤولين، أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وضع في مايو الماضي شروطًا جديدة لصفقة وقف إطلاق النار في قطاع غزة والإفراج عن الأسرى الفلسطينيين.

شروط نتنياهو الجديدة

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن مسؤولين، «أن شروط نتنياهو الجديدة أدت إلى تعقيد المفاوضات الهادفة إلى وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن المحتجزين»، حسبما ذكرت القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها قبل قليل.

وأوضحت وسائل الإعلام الأمريكية، أن شروط رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو شملت فرض مزيد من القيود على الفلسطينيين الذين يسعون للعودة إلى منازلهم في قطاع غزة.


موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search