الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«مصر الجديدة للإسكان والتعمير» تستهدف شراء 770 فدانا بحدائق العاصمة

مصر الجديدة للإسكان والتعمير

مصر الجديدة للإسكان والتعمير

منار عبد العظيم

A A

وافقت الإدارة بشركة «مصر الجديدة للإسكان والتعمير»، على البدء في شراء قطعة أرض على مساحة 770 فدانا في حدائق العاصمة، وصدقت الإدارة على التعاقد مع شركة “ECG الاستشارية” بهدف تصميم 26 فدانًا في هليوبليس الجديدة.

اقرأ أيضا: «أوراسكوم للتنمية» تحقق إيرادات 10.2 مليار جنيه بنهاية يونيو 2024

اقرأ أيضا: «مدينة مصر» تستثمر مليار جنيه في الإنشاءات خلال النصف الأول من 2024

اقرأ أيضا: «كورال هيلز» تنتهي من تسليم 90% من مشروعها في رأس الحكمة

أقرأ أيضا:«أرقى للتطوير العقاري» تدرس ضخ استثمارات تصل لـ 2.5 مليار جنيه خلال 2024

وزادت أرباح شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، بنحو 56.9 مرة خلال النصف الأول من العام الحالي، لتصل لـ 1.4 مليار جنيه، مقارنة بربح 24.61 مليون جنيه مقارنة بنفس الفترة من عام 2023.

كما ارتفعت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 736.7 مليون جنيه، مقابل 258.6 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

شركة «مصر الجديدة للإسكان والتعمير»

وتسعى شركة “مصر الجديدة للإسكان والتعمير”،لإقامة مشروعات جديدة أو الدخول في مشاركات جديدة،بهدف تعظيم عوائد الشركة ويزيد من العوائد على المساهمين.

وعلقت الشركة على استفسارات البورصة حول ما يتداول عن تفاوض الشركة على شراء قطعتين أرض بتكلفة 16 مليار جنيه مع هيئة المجتمعات العمرانية، أنها لن تدل بأي تصريحات بهذا الشأن.

وانتهت الشركة من عقود الشراكة مع شركة «مصر الجديدة للإسكان والتعمير»، بهدف تطوير مشروع جديد في مدينة هليوبوليس الجديدة بمساحة 491 فدان.

تلبية احتياجات السوق العقاري المتنامية

وذلك لتقديم وحدات سكنية متنوعة تتضمن الشقق الفاخرة والفيلات والتاون هاوس والمشاريع التجارية، بهدف تلبية احتياجات السوق العقاري  

تفاصيل المشروع 

ويتضمن المشروع قطعتي أرض بإجمالي مساحة 491 فدان، تنقسم إلى القطعة الأولى بمساحة 245.1 فدان والقطعة الثانية بمساحة 246.31 فدان،وتبلغ إجمالى الإيرادات المتوقعة للمشروع نحو 194.67 مليار جنيه خلال 12 عام وتقدر نسبة المشاركة لشركة مدينة مصر بنسبة 63.5%.

وسددت مدينة مصر دفعة التعاقد المتفق عليها عند توقيع العقد بقيمة وصلت لـ 1.1 مليار جنيه، ويأتي إطلاق المشروع في إطار استراتيجية شركة مدينة مصر لتوسيع وتنمية محفظة أراضيها هذا،إضافة إلى تعزيز تواجدها في شرق القاهرة، والتي تعتبر من أكثر المناطق العقارية جاذبية في مصر.

مميزات المشروع 

ويتميز المشروع بموقعه  الذي يقع في قلب مدينة هليوبوليس الجديدة، حيث تقع على أرض متصلة في طريق القاهرة – الإسماعيلية من الشمال وطريق القاهرة – السويس من الجنوب.

 وتحيط بها مدينة “مدينتى” من الجنوب، ومدينة الشروق من الغرب، ومدينة بدر الجديدة من الشرق.

 يبعد المشروع 5 دقائق عن طريق  القاهرة – الإسماعيلية الصحراوي، ويبعد 5 دقائق عن مدينتي ومدينة الشروق، ويبعد 10 دقائق عن العاصمة الإدارية الجديدة، ويبعد 15 دقيقة من مدينة الرحاب والقاهرة الجديدة، و20 دقيقة من منطقة مصر الجديدة ومدينة نصر، و35 دقيقة فقط من الطريق الدائري والمطارالقاهرة الدولي.

search