السبت، 05 أكتوبر 2024

11:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يتوغل في خان يونس وفلسطين تتقدم بملف ضد إسرائيل أمام العمل الدولية

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

يواصل الاحتلال الإسرائيلي توغله في مدن قطاع غزة، حيث أكد يوسف أبو كويك مراسل فضائية القاهرة الإخبارية من خان يونس، أن شرق المدينة جنوب رفح الفلسطينية يشهد تواصل الفرقة 98 التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي عمليتها البرية في المدينة، التي تتمحور في منطقة بن سهيلة بالأطراف الشمالية منها وفي بلدة القرارة ومنطقة الزنة.

وأضاف، في تصريحات للقناة، أنه قبل ساعتين من الآن أطلقت الأليات الإسرائيلية وبعض القناصة النتشرين هناك صوب الأطراف الشمالية من بلدة بني سهيلة تحديدا في منطقة رميضة مما ادي إلى استشهاد 2 من المواطنين وإصابة آخرين وقد نقلوا جميعم إلى مشفي ناصر بمدينة خان يونس.

ولفت مراسل قناة القاهرة الإخبارية، إلى أن مستشفى ناصر بمدينة خان يونس استقبلت صبيحة اليوم الأربعاء 4 شهداء جري انتشال جثامين من شقة سكنية استهدفت الليلة الماضية في منطقة أبراج حمد ولم يكن بمقدور سيارات الإسعاف والدفاع المدني الوصول إلى هناك كونها منطقة تعتبر من المناطق الخطير التي طالب الاحتلال الإسرائيلي السكان فيها بالنزوح نحو المنطقة الغربية لذا جرب عملية انتشال الجثامين صبيحه اليوم.

وأكد أن الفلسطينيون يشيعون الآن جثامين الشهداء الذين ارتقوا منذ منتصف الليلة الماضية وحتى اللحظة وقد وصل عددهم لـ 19 شهيد، اربعة منهم في مخيم المغازي بعدما استهدف الطائرات الإسرائيلية منزلا يعود لعائلة عيد.

ملف أمام منظمة العمل الدولية ضد الاحتلال

من جانبه أعلن الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد، أن الاتحاد سيقدم غدا الخميس، ملفا إلى منظمة العمل الدولية لرفع قضية تطالب حكومة الاحتلال الإسرائيلي بتعويض العمال الفلسطينيين في سوق العمل داخل أراضي الـ48.

وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية، أن الاتحاد بدأ بالعمل على الملف منذ حوالي شهرين، مستندا إلى أن هناك الاتفاقيات التي تنص على تعويض العمال، وخاصة الاتفاقية مع عمال نقابة عمال البناء في إسرائيل، التي تقضي بدفع تعويض إلى العمال في قطاع البناء في حال تعطلهم عن العمل مجبرين من حكومة الاحتلال الإسرائيلي أو المشغلين، فضلا عن أن إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، موقعة على اتفاقية منظمة العمل الدولية، وبالتالي يمكن إجبارها على تعويض العمال الفلسطينيين.

كما أكد أن الاتحاد الدولي لنقابات العمال وافق على رفع القضية بعد الزيارة الأخيرة لفلسطين، والاطلاع على الأوضاع واجتماعهم مع القيادة الفلسطينية، وإبلاغهم بتعطل أكثر من 200 ألف عامل كانوا يعملون داخل أراضي الـ48، وبحجم البطالة الذي ازداد نتيجة الحرب على غزة، إذ وصل إلى 500 ألف عاطل عن العمل، مشيرا  إلى أن الملف يشمل المطالبة بتعويض 117 ألف عامل، خسروا خلال فترة الحرب ما لا يقل عن 4 مليارات شيقل، وسيشمل التعويض في المراحل المقبلة جميع العمال الذين فقدوا عملهم وعددهم 225 ألفا منهم 170 ألفا يمتلكون تصاريح.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search