الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

625 ألف طفل يخسرون عامهم الدراسي في غزة بسبب الاحتلال الإسرائيلي

الأونروا

الأونروا

أحمد محمود

A A

يعيش الأطفال في قطاع غزة أوضاعا صعبة للغاية في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي دون توقف حتى الآن، وتعمده استهداف المدارس وإحراجها من الخدمة، مما كان له أثر سيئ للغاية على الطلاب الفلسطينيين الذين انقطعت صلتهم بمدارسهم وتوقفت العملية التعليمية بشكل كامل.

أكد المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى "الأونروا" فيليب لازاريني، أن 625 ألف طفل في غزة خسروا عاما دراسيا منهم 300 ألف من طلاب الوكالة.

وأضاف المفوض العام للأونروا في بيان له نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، أن تأثير حرب غزة في الأطفال هائل وخصوصا على صحتهم العقلية والنفسية وينبغي لنا إعادتهم إلى التعلم بالتعاون مع الشركاء، موضحا أن 4 من كل 5 مدارس في غزة تعرضت لقصف مباشر أو تضررت وبحاجة إلى إصلاح أو إعادة بناء لاستخدامها مجددا.

روسيا تؤكد دعم المواقف الفلسطينية ووقف اعتداءات الاحتلال في غزة والضفة

وفي سياق متصل تأتي زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، وعدد من السياسيين الفلسطينيين، لروسيا ولقاء الرئيس الروسي فلاديمير  بوتين وعدد من المسئولين الروسيين،  وفي هذا السياق ناقش أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، مع مبعوث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للشرق الأوسط، ميخائيل بجدانوف، مخرجات الزيارة الرسمية للرئيس الفلسطيني محمود عباس لروسيا، التي أكدت الدعم الروسي للمواقف الفلسطينية ووقف الاعتداءات الإسرائيلية في غزة والضفة الغربية بما فيها القدس. 

وأضاف أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، في بيان له، أنه ناقش قرار الرئيس الروسي بوتين  بدعوة فلسطين إلى المشاركة في قمة البركس في شهر أكتوبر المقبل في مدينة كازان الروسية، كما تم التأكيد على الرهان على مواقف موسكو في الأمم المتحدة، والمؤسسات الدولية. 

فيما أكد مبعوث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للشرق الأوسط، أهمية المصالحة الفلسطينية، من خلال الشرعية الفلسطينية ومرجعيتها منظمة التحرير الفلسطينية، مؤكدا أن هذا موقف روسيا الثابت والدائم، لافتا إلى أهمية زيارة محمود عباس أبو مازن لروسيا  ونجاحها بكل المقاييس.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search